04 حزيران 2021 - 07:22
Back

هل تعلمون أن البصل مفيد للبشرة؟ إليكم أبرز فوائده

يتمتّع البصل أيضاً بفوائد عديدة للبشرة Lebanon, news ,lbci ,أخبار البشرة, فوائد,البصل,يتمتّع البصل أيضاً بفوائد عديدة للبشرة
episodes
هل تعلمون أن البصل مفيد للبشرة؟ إليكم أبرز فوائده
Lebanon News
البصل هو من المكونات التي تُستخدم بشكل كبير في المطبخ لتحضير عدد كبير جداً من الأطباق.

وعلاوة على ذلك، فالبصل لا يضيف فقط نكهة لذيذة جداً الى الأطباق، بل يعزز الصحة أيضًا.

وتشير المعلومات الى أن البصل يحتوي على عشرات المركبات الكيميائية الطبية التي لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات في الجسم وتعزز صحة القلب والأمعاء.
الإعلان

كذلك، يتمتّع البصل أيضاً بفوائد عديدة للبشرة. ما هي؟

- يعد البصل مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وبعض العناصر الغذائية الحيوية الأخرى مثل الفيتامين A، الفيتامين C والفيتامين E والتي تعتبر مهمة جداً للوقاية من الأمراض الجلدية. كما تحمي هذه الفيتامينات من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

- تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البصل على إزالة السموم من الجسم عن طريق إخراج السموم من مجرى الدم. وهذا الأمر يؤدي في النهاية إلى تنقية الجلد، وبالتالي منع خطر الإصابة بأي مشكلة جلدية.

- تساعد المكونات، مثل الكيرسيتين والمواد الكيميائية النباتية الأخرى الغنية بالكبريت، الموجودة في البصل على مكافحة أضرار الجذور الحرة، وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

- يحتوي البصل على مضاد للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات يساعد في تقليل الالتهاب ومنع انتشار البثور.

- يساعد محتوى الفيتامينات، وبخاصة الفيتامين C في البصل، على تغذية البشرة، مما يجعلها صحية ومتوهجة.

- البصل ليس فقط مفيداً للبشرة بل يعتني بالشفتين أيضًا. قد يساعد التطبيق المنتظم لعصير البصل على إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول شفاه ناعمة ونضرة.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً