05 أيلول 2021 - 07:21
Back

تعرّفوا الى فوائد القرفة للشعر!

فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها Lebanon, news ,lbci ,أخبار شعر, فوائد,القرفة,فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها
episodes
تعرّفوا الى فوائد القرفة للشعر!
Lebanon News
يبحث كثيرون عن طرق طبيعية للتعامل مع تساقط الشعر، والقرفة هي من الحلول المقترحة في هذا المجال، وذلك بسبب قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر.

سنقدّم لكم في ما يلي فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها:

- تعزيز نمو الشعر: تطبيق القرفة على فروة الرأس يتسبب في الإحساس بالوخز، وهذا الأمر يجذب المزيد من الدم إلى فروة الرأس من أجل التحفيز. في الواقع، إن هذا الأمر يؤدي الى نمو الشعر في فترة زمنية قياسية.
الإعلان

- تخفيف القشرة والحكة: بسبب قدرتها على تقشير الطبقات العالية من جلد فروة الرأس، تساهم القرفة في تخفيف القشرة من فروة الرأس. كذلك، فإنها قادرة على تخليص الفروة من مشكلة الحكة.

- زيادة كثافة الشعر ونعومته: قد تزيد القرفة من كثافة الشعر، الى درجة أنها أحياناً قد تساهم في تخليص البعض من الصلع الناتج عن العوامل البيئية. إضافة الى ذلك، إن استخدام القرفة للشعر بشكل مستمر يؤدي إلى زيادة نعومته وتخليصه من الخشونة.

- تفتيح لون الشعر: تشير المعلومات الى أن الاستخدام المستمر للقرفة على الشعر يؤدي إلى تفتيح لونه.

يمكن الحصول على فوائد القرفة للشعر من خلال 3 طرق:

- شرب منقوع القرفة: يساعد هذا المنقوع على تعزيز نمو الشعر وتعزيز صحة الجسم بشكل عام. ولتحضير هذا المنقوع، قوموا بوضع عيدان القرفة في الماء المغلي لمدة يوم كامل، وقوموا
بتسخين المنقوع مرة واحدة، وتصفية الشراب منه. اشربوا هذا المنقوع من دون إضافة السكر إليه.

- تطبيق خليط القرفة على الشعر: امزجو ملعقة من القرفة المطحونة مع العسل، ثم أضيفوا كوباً من زيت الزيتون إليهما. طبقوا الخليط على فروة الرأس والشعر كاملًا، واتركوه لمدة 10 الى 15 دقيقة قبل الاستحمام. كرروا هذه العملية مرة واحدة أسبوعيًا.

- تطبيق زيت القرفة على الشعر: حضّروا هذا الزيت في المنزل عبر مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل. ضعوا المزيج على النار مع التحريك جيدًا حتى يصبح دافئاً. يساعد هذا الزيت في التخلّص من القشرة، لذلك قوموا بتطبيقه على الشعر مباشرة من فروة الرأس حتى الأطراف. طبقوا هذا الزيت على الشعر مع تدليك فروة الرأس باستمرار لمدة 5 الى 10 دقائق، مع تركه على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام.
 
لا بدّ من الإشارة الى أن القرفة قد تسبب بعض الأضرار لبعض الفئات:

- الحوامل: إن الإكثار من شرب منقوع القرفة يؤدي إلى انقباضات في الرحم، وهذا بالتالي يزيد من خطر الإجهاض.

- الأشخاض الذين يتعالجون بالأدوية: على الأشخاص الذين يتعالجون بالأدوية استشارة الطبيب قبل شرب منقوع القرفة، لأنها تتفاعل مع العديد من الأدوية.

- الأشخاص الذين يعانون الحساسية: إن تطبيق القرفة موضعيًا على فروة الرأس قد يؤدي إلى تهيجها.

مصدر



الإعلان
إقرأ أيضاً