06 أيلول 2021 - 11:29
Back

عادات يومية تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السّنّ بشكل أسرع ... تجنبوها!

خمسة أنماط يومية تجعل الإنسان يتقدم في السّنّ بشكل أسرع، وهي: Lebanon, news ,lbci ,أخبار عادات, جمال, النوم, تدخين, وجه, صحة, شيخوخة, الجلد, بشرة,تجاعيد,خمسة أنماط يومية تجعل الإنسان يتقدم في السّنّ بشكل أسرع، وهي:
episodes
عادات يومية تؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السّنّ بشكل أسرع ... تجنبوها!
Lebanon News
أظهرت دراسة حديثة أنّ جائحة فيروس كورونا سمحت للكثير من الأشخاص بتطوير عادات سيئة، أو سمحت لعادات قديمة بالتفاقم مع الوقت، الأمر الّذي يؤدي إلى إسراع عملية الشيخوخة في المظهر وأنظمة الجسد المختلفة.
 
وبدوره، سلّط موقع Eat This Not That الضوء على خمسة أنماط يومية تجعل الإنسان يتقدم في السّنّ بشكل أسرع، وهي:
الإعلان
 
- تناول الكثير من السكر: وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Clinical Dermatology، يرتبط السكر المُستهلَك بالكولاجين والإيلاستين ويتلفهما، وهما من أهم المركبات الّتي تحافظ على بشرة قوية وشابة.
 
- عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: وفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Clinical and Experimental Dermatology، فإن النساء اللّواتي أبلغن عن حصولهن على نومٍ جيد، قد اختبرن "التعافي من حاجز الجلد" بنسبة 30 في المئة بشكل أفضل من النساء اللّواتي حصلن على قسط قليل من النوم، كما اختبرن أيضاً نسبة أقل من "الشيخوخة الجلدية" بشكل ملحوظ.
 
- الإكثار من شرب الكحول: يتسبب الكحول في جفاف الجلد والالتهاب، الأمر الّذي يمكن أن يؤدي إلى احمرار وتورم وتكسر الشعيرات الدموية. كما يمكن أن يضرّ القلب ويمنع الكبد من إزالة السموم من الجسم بشكل صحيح ومعالجة الدهون والكربوهيدرات.
 
- عدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ: للحفاظ على القلب والعقل والمناعة، ولمنع شيخوخة الجلد المبكرة، يجب ممارسة التمارين الرياضية معظم أيام الأسبوع. وتوصي الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية بأن "التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة".
 
- التدخين: تتسبب مئات السموم الموجودة في دخان السجائر في تقلص الأوعية الدموية، ما يمنع وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى الجلد. وتقول الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية: "إن التدخين يسرع بشكل كبير من سرعة تقدم البشرة في السّنّ، فيسبب في ظهور التجاعيد والبشرة الباهتة الشاحبة." وفي الوقت نفسه، تتسبب هذه السموم في تلف الأوعية الدموية والقلب والرئتين والكبد والكلى.
الإعلان
إقرأ أيضاً