LBCI
LBCI

نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!

موضة وجمال
2021-09-09 | 07:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!
بعد التمتّع بأشعة الشمس القوية وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، لا بدّ من القيام ببعض الخطوات الجمالية لتحضير البشرة لفصل الخريف، بخاصة في حال أصيبت البشرة ببعض الأضرار.

- جفاف البشرة: في حال كانت البشرة تبدو جافة، عليكن أيتها السيدات إلقاء نظرة على أسلوبكن الجمالي، النظام الغذائي واستهلاك المياه. لذلك، احرصن على عدم استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه، وبدلاً من ذلك استخدمن الماء الفاتر. كذلك، تأكدن أيضًا من أن المنشفة التي تستخدمنها ليست خشنة للغاية. ولمحاربة جفاف البشرة، اخترن أيضاً منظفًا خالياً من الصابون يزيل الأوساخ الزائدة مع تشجيع التقشير اللطيف. يمكن أن يساعد التونر وكريم النهار المرطب والبلسم الليلي على ترطيب البشرة وتنشيطها. اعتنين ببشرة الوجه، واستشرن خبير التجميل للقيام بتدابير خاصة بالبشرة الجافة.

- بقع الشمس والنمش الشيخوخي: تظهر هذه البقع عادة في المناطق المكشوفة مثل الوجه واليدين. في الواقع إن بقع الشمس والنمش الشيخوخي تكون نتيجة التعرض التراكمي لأشعة الشمس. ولسوء الحظ، لا تتلاشى هذه البقع بشكل طبيعي مع مرور الوقت، لذلك فإن الوقاية هي المفتاح، وهذا يؤكد على أهمية تطبيق واقي الشمس يوميًا. كذلك، قمن باستشارة أخصائي العناية بالبشرة لاختيار منتجات تفتيح البشرة وإشراقها المناسبة لكن. كما استشرن الطبيب للتأكد من أن هذه البقع ليست شيئًا أكثر خطورة، مثل الورم الميلانيني.

- تهيج الجلد وتقشره: عادةً ما يشير الجلد الأحمر والملتهب والمتهيج إلى اختلال في التوازن الغذائي أو يمكن أن يكون ناتجًا عن البيئة الخارجية. يعد تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا، بالإضافة إلى نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية الأساسية، أمرًا حيويًا للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. يمكن العثور على الأحماض الدهنية الأساسية في المكسرات والبذور وبذور الكتان وزيت زهرة الربيع المسائية. تجنبن الاستحمام بالماء الساخن، واحرصن على أن يكون الماء فاتراً، وأن لا يتخطى وقت الاستحمام الـ10 دقائق. تأكدن من عدم ارتفاع درجة الحرارة عند النوم، إذ تعتبر التدفئة والفراش والملابس غير المناسبة من الأسباب الرئيسية لتهيج الجلد، لذلك اخترن الألياف الطبيعية التي تسمح للجلد بالتنفس.

- الخطوط الدقيقة أكثر وضوحًا: الخطوط الدقيقة هي النتيجة الحتمية للشيخوخة، لكن تلف الجلد ونقص العناصر الغذائية يمكن أن يجعلانها أكثر وضوحًا. استخدمن المنتجات الجمالية التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، والتي ثبت أنها تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة. كذلك، يمكن أن تبدو الخطوط الدقيقة أكثر وضوحًا إذا كنتن تعانين الجفاف، لذلك تأكدن من أن كمية الماء التي تحصلن عليها كافية وقللن من استهلاك الكحول والكافيين. وفي الأخير، مارسن الرياضة، إذ إن تمرين عضلات الوجه، بما في ذلك ممارسة اليوغا، يعمل على شد البشرة وتوحيد لونها.
 

آخر الأخبار

موضة وجمال

البشرة

الخريف

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More