19 تشرين الأول 2021 - 07:27
Back

تطبيق خل التفاح على الوجه... بين الفوائد والآثار الجانبية

يتمتع خل التفاح بخصائص عديدة تجعله يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة Lebanon, news ,lbci ,أخبار آثار جانبية, فوائد, بشرة, الوجه,خل التفاح,يتمتع خل التفاح بخصائص عديدة تجعله يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة
episodes
تطبيق خل التفاح على الوجه... بين الفوائد والآثار الجانبية
Lebanon News
يتمتع خل التفاح بخصائص عديدة تجعله يساعد في علاج مشاكل البشرة المختلفة، مثل التجاعيد وحب الشباب. فما هي فوائد خل التفاح للوجه؟

- تأخير ظهور التجاعيد: مع تقدم في العمر، يساعد خل التفاح في شد البشرة والحد من ظهور التجاعيد.

- الوقاية من حب الشباب: بسبب احتوائه على الأحماض العضوية، يساعد خل التفاح على تطهير الجلد وتعقيمه، بالتالي الحد من وجود البكتيريا المسببة لظهور البثور. كما يساعد خل التفاح في تسكير مسام البشرة ومنع دخول أي ملوثات داخل الجلد.
الإعلان

- تقشير البشرة: يحتوي خل التفاح على مجموعة من أحماض الفاكهة، ومنها حمض الماليك  الذي يساعد على إزالة الطبقة الخارجية للجلد.

- التقليل من علامات الجلد: علامات الجلد هي زوائد جلدية حميدة وغير مؤلمة، يمكن العثور عليها في مختلف أجزاء الجسم. يستطيع خل التفاح تجفيف علامات الجلد المختلفة في الوجه مما يسهل التخلص منها وتساقطها.

عند تطبيق خل التفاح على البشرة، لا بدّ من مراعاة بعض الأمور لعدم المعاناة من الآثار الجانبية وإلحاق الضرر بالبشرة.
 
من المهم جداً التأكد من عدم ترك خل التفاح لفترة طويلة على البشرة لتجنب حدوث أي حساسية مزعجة. كذلك، يجب تجنّب تطبيق خل التفاح مباشرة على كامل الوجه من دون تخفيفه بالماء بشكل متكرر لأنه قد يؤدي إلى تلف البشرة. إضافة الى ذلك، لا بدّ من الحرص على تطبيق خل التفاح ببطء وبالتدريج عند استخدامه لعلاج مشاكل حب الشباب، لتجنب تفاقم الوضع.

وعلى الرغم من فوائده العديدة للوجه، إلا أن استخدام خل التفاح غير المخفف بشكل متكرر قد يسبب حدوث الحرق الكيميائي للبشرة. كما من الممكن أن تسبب المحاليل المخففة من خل التفاح حدوث تهيج في الجلد وجفافه، لذلك ننصحم بتطبيق خل التفاح على باطن اليدين كتجربة قبل تطبيقه على الوجه.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً