13 آذار 2020 - 17:36
Back

سوريا تعلن سلسلة إجراءات احترازية من فيروس كورونا

سوريا تعلن سلسلة إجراءات احترازية من فيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا,سوريا,سوريا تعلن سلسلة إجراءات احترازية من فيروس كورونا
episodes
سوريا تعلن سلسلة إجراءات احترازية من فيروس كورونا
Lebanon News
أعلنت السلطات السورية سلسلة إجراءات للوقاية من احتمال تفشي فيروس كورونا في البلد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا. 

وفي ختام اجتماع وزاري برئاسة رئيس الوزراء عماد خميس، أعلنت السلطات "تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقنية العامة والخاصة...ابتداء من يوم الغد 14 آذار ولغاية الخميس 2 نيسان". 
الإعلان

وتقرر كذلك "إيقاف كل النشاطات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية" في البلاد، وفرضت السلطات أيضاً منع "تقديم النراجيل في المقاهي والمطاعم". 

وذكرت الوكالة أن عدد العاملين في القطاع العام سيخفض بنسبة 40%، وسيجري خفض ساعات العمل إلى ما بين الساعة 9,00 و14,00. 

وقالت الحكومة السورية إنه سيجري تجهيز مراكز حجر صحي "بمعدل مركزين في كل محافظة"، بحسب سانا، في حين لم تعلن سوريا حتى الآن تسجيل أي حالة وفاة أو إصابة بالفيروس. 

وأوضحت وزارة الصحة السورية في بيان تسلمت سانا نسخة منه اليوم انه و"حتى تاريخه ووفقا للتقارير الواردة من فرق الترصد والتقصي الوبائي التي تعمل على مدار الساعة في المعابر الدولية البرية – الجوية -البحرية والمؤسسات الصحية المعنية فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس المستجد في سورية حتى تاريخه إلا أن هذا لا يعني أننا بمنأى عن المرض كما أن ذلك لا ينفي احتمال وجود بعض الأشخاص الحاملين للفيروس والذين لم تظهر عليهم أعراض المرض بعد".
إقرأ أيضاً