25 تموز 2020 - 04:43
Back

أعداد قياسية لحالات الإصابة بكورونا في كل مناطق العالم

زيادات قياسية في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار رويترز, حالات, اصابات, بلدان, العالم,فيروس كورونا,زيادات قياسية في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا
episodes
أعداد قياسية لحالات الإصابة بكورونا في كل مناطق العالم
Lebanon News
أظهر إحصاء لرويترز أن نحو 40 دولة في العالم سجلت زيادات قياسية في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد على مدى الأيام السبعة الماضية وهو ضعف الرقم تقريبا مقارنة بالأسبوع السابق ما يشير إلى أن الجائحة تتفشى بوتيرة أسرع في كل مناطق العالم.

ولا يزيد معدل الحالات في دول هيمنت على عناوين الأخبار عالميا بسبب تفشي المرض على نطاق واسع فيها فحسب، مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بل أيضا في أستراليا واليابان وهونغ كونغ وبوليفيا والسودان وإثيوبيا وبلغاريا وبلجيكا وأوزبكستان وإسرائيل من بين دول أخرى.
الإعلان

وتشهد دول عدّة، لا سيما تلك التي خفف فيها المسؤولون في وقت سابق إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل العام، ذروة ثانية لتفشي المرض بعد أكثر من شهر من تسجيل الأولى.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قبل أيام "لن نعود للمعتاد السابق لقد غيرت الجائحة بالفعل من الطريقة التي نعيش بها حياتنا".

وأضاف "نطلب من الجميع التعامل مع قرارات بشأن أين سيذهبون وما سيفعلون ومن يقابلون على أنها قرارات حياة أو موت لأن هذه هي طبيعتها الحقيقية".

وسجلت سبع دول على الأقل تلك الزيادات قبل ثلاثة أسابيع وزاد عددها قبل أسبوعين إلى 13 دولة على الأقل ثم إلى 20 دولة قبل أسبوع وإلى 37 على الأقل في الأسبوع الأخير.

ويقول خبراء في مجال الصحة ومسؤولون إن الأعداد الحقيقية لكل من الإصابات والوفيات بالمرض أكبر بكثير من المعلن دون شك يذكر بخاصة في الدول التي لديها أنظمة صحية متواضعة.
الإعلان
إقرأ أيضاً