02 آب 2020 - 08:15
Back

تونس تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أسابيع وسط ارتفاع عدد الإصابات

تونس تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أسابيع وسط ارتفاع عدد الإصابات Lebanon, news ,lbci ,أخبار تونس,كورونا,تونس تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أسابيع وسط ارتفاع عدد الإصابات
episodes
تونس تسجل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أسابيع وسط ارتفاع عدد الإصابات
Lebanon News
أعلنت وزارة الصحة في تونس أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد تضاعف بعشرة مرات بعد شهر من فتح الحدود، وسجلت البلاد أول حالة وفاة منذ عدة أسابيع.

اتخذت تونس، التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة، تدابير مبكرة وصارمة عند ظهور الوباء في آذار، وتمكنت من احتوائه بشكل جيد نسبياً. 

بحلول منتصف حزبران، لم تكن البلاد تسجل سوى عدد قليل من الإصابات الجديدة أسبوعيًا، جميعها لدى العائدين من الخارج والذين خضعوا للحجر الصحي الإلزامي، عندما بدأت في رفع القيود، بينها الحجر لمدة 14 يومًا في الفندق عند الوصول.
الإعلان

ثم فتحت الحدود في 27 حزيران، دون فرض تدابير محددة على القادمين من الدول المصنفة على أنها "خضراء"، بينها فرنسا و إيطاليا و بريطانيا.
 
في تموز، ارتفع عدد الإصابات المسجلة عشر مرات في الأسبوع.
 
ومن بين المصابين 26 موظفا في مطار تونس مما دفع منظمة الطيران المدني لعقد اجتماع أزمة السبت لتعزيز الإجراءات الصحية في المطار وتطبيقها. 

وأعلنت وزارة الصحة مساء السبت وفاة مصاب بفيروس كورونا المستجد، وهو أول حالة وفاة مسجلة منذ 17 حزيران، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 51 حالة وفاة منذ بداية آذار، إضافة إلى 1500 إصابة مسجلة. 
الإعلان
إقرأ أيضاً