10 آب 2020 - 08:49
Back

مرضى النوبات القلبية عرضة للوفاة بسبب مخاوف من فيروس كورونا

الأشخاص المصابين بنوبات قلبية تعرضوا بشكل أكبر لخطر الوفاة Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيروس كورونا, وفاة, نوبات قلبية,مريض,الأشخاص المصابين بنوبات قلبية تعرضوا بشكل أكبر لخطر الوفاة
episodes
مرضى النوبات القلبية عرضة للوفاة بسبب مخاوف من فيروس كورونا
Lebanon News
كشفت دراسة أميركية حديثة، أن الأشخاص المصابين بنوبات قلبية تعرضوا بشكل أكبر لخطر الوفاة، خلال أزمة كورونا، لأنهم حاولوا قدر الإمكان ألا يذهبوا إلى المستشفى.

وأجرى باحثون من معهد "Providence" للقلب دراسة حللوا من خلالها بيانات أكثر من 15 ألف شخص أصيبوا بنوبات قلبية، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 30 كانون الأول 2019 و16 أيار الماضي.
الإعلان

وأظهرت الدراسة انخفاضاً لافتاً في معدل دخول المصابين بالنوبات القلبية إلى المستشفى.

ووجد الباحثون "تغييرات مهمة" في معدلات الاستشفاء للمصابين بالنوبات القلبية.

وكشفت الدراسة تراجعاً كبيراً في أعداد المصابين بالنوبات القلبية الذين دخلوا إلى المستشفيات، لاسيما بعد 23 من شباط الفائت.

وبحسب الدراسة، يميل المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب نوبة قلب أثناء الوباء إلى أن يكونوا أصغر سناً بحوالي 1 إلى 3 سنوات من المرضى قبل الوباء.

ويعتقد مؤلفو الدراسة أن المرضى الأكبر سناً باتوا يترددون في الذهاب إلى المؤسسات الصحية، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

فالأشخاص الذين دخلوا المستشفى خلال أزمة كورونا، قضوا فترة أقصر في العلاج، والسبب المرجح هو أن مسؤولي الصحة كانوا حريصين على تخصيص الأسرّة لعلاج حالات كورونا.

ونبهت الدراسة إلى زيادة كبيرة في الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية، لاسيما وسط من أصيبوا بأعراض حادة، أي من حصل لديهم اضطراب في الأوعية الدموية فأصبح الدم والأوكسجين غير قادرين على الوصول إلى عضلة القلب.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً