29 آب 2020 - 04:46
Back

دراسة تكشف... أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً تمنع 99.9 في المئة من القطرات المعدية!

أدلة جديدة تؤكد أن ارتداء أقنعة الوجه يمكن أن يمنع الشخص المصاب بكورونا من نشر الفيروس Lebanon, news ,lbci ,أخبار أغطية وجه, كورونا, منزل,أقنعة وجه,أدلة جديدة تؤكد أن ارتداء أقنعة الوجه يمكن أن يمنع الشخص المصاب بكورونا من نشر الفيروس
episodes
دراسة تكشف... أقنعة الوجه المصنوعة منزلياً تمنع 99.9 في المئة من القطرات المعدية!
Lebanon News
توصّل عدد من العلماء الى أدلة جديدة تؤكد أن ارتداء أقنعة الوجه يمكن أن يمنع الشخص المصاب بكورونا من نشر الفيروس ونقله الى الآخرين.

ووجدت دراسة جديدة أن أغطية الوجه المصنوعة منزليًا من القطن تمنع 99.9 في المئة من القطرات المعدية في الهواء عندما يسعل شخص ما أو يتحدث، وأن الأقنعة الجراحية تمنع القطرات 100 في المئة.
الإعلان

وأظهرت الاختبارات أن الشخص الذي يقف على بعد 6 أقدام، أي نحو 1.8 أمتار، من شخص بدون قناع كان في خطر استنشاق الرذاذ بنسبة 1000 مرة أكثر مقارنة مع شخص يقف على بعد 1.5 أقدام، أي نحو 45 سنتيمتراً، من شخص يسعل يرتدي قناعًا.
وعلاوة على ذلك، فقد قلّل القناع القطني أحادي الطبقة المصنوع منزليًا عدد القطرات المعدية بأكثر من 1000 ضعف.

وشدّد فريق العلماء من معهد روزلين بجامعة إدنبرة في المملكة المتحدة، على أن النتائج تظهر أهمية ارتداء غطاء للوجه في الأماكن العامة، لافتاً الى أن بذلك لا ينقل الشخص المصاب بكورونا العدوى الى الآخرين.

وقال الباحث الرئيس الدكتور إغناسيو ماريا فيولا، من كلية الهندسة بجامعة إدنبرة: "علمنا أن أقنعة الوجه من مواد مختلفة فعالة إلى حد مختلف في تصفية القطرات الصغيرة. ومع ذلك، عندما نظرنا تحديدا إلى تلك القطرات الكبيرة، التي يُعتقد أنها الأكثر خطورة، اكتشفنا أنه حتى أبسط قناع قطني مصنوع يدويا بطبقة واحدة يكون فعالا للغاية".

يذكر أن العلماء الذين نشروا تفاصيل هذه الدراسة على medRxiv.org، قد درسوا نوعين من الأقنعة، وهما الأقنعة الجراحية والأقنعة القطنية أحادية الطبقة.

الإعلان
إقرأ أيضاً