31 آب 2020 - 02:10
Back

أبيض: ما زلنا في عين العاصفة.... و"winter is coming"

أبيض يؤكد أننا بحاجة الى استراتيجية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, لبنان,فراس أبيض,أبيض يؤكد أننا بحاجة الى استراتيجية
episodes
أبيض: ما زلنا في عين العاصفة.... و"winter is coming"
Lebanon News
نشر مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور فراس الابيض جداول ورسوم بيانية تتعلق بانتشار فيروس كورونا في لبنان، وعلّق بالقول عبر تويتر: الأرقام تدل على أننا ما زلنا في عين العاصفة، وبعد التخفيف من قيود الإقفال، نحن بحاجة الى استراتيجية جديدة. هناك نقطتان ستلعبان دورا رئيسيا في إنجاح الاستراتيجية أو إفشالها. إنها "مقايضات" و "مسؤولية من هي على أي حال".
الإعلان

وقال: المقايضات كانت محور نقاش بين خبراء الصحة ورجال الأعمال. الاقفال يساعد على احتواء الفيروس لكنه يضع ضغطا على سير الأعمال. الى اي حد يمكن تقييد الحركة بحد أدنى من الاضرار على الاقصاد. وما مقدار التضحيات للجهتين؟

وأضاف: المسؤولية الشخصية تتطلب على المرء أن ينظر الى عيوبه قبل ان يشير الى الآخرين. الجمهور ورجال الأعمال يسألون عن سعة المستشفيات والفحوص أكثر من اهتمامهم بمعايير السلامة، في حين أن المسؤولين الصحيين يميلون الى القيام بالعكس.

وأكّد أبيض أن "الشتاء قادم وأرقام الاصابات بكورونا برتفعة للغاية. والمساعدات الأجنبية لن تتدفق علينا الى الأبد. استراتيجية مع مقايضات واضحة، ترتكز على العلم والمصلحة المشتركة قبل الشخصية، ويؤيدها الجميع، هي كل ما نحتاج اليه. بعدها يتوجّب على الجميع الالتزام بالاستراتيجية، وإلا فالشتاء سيكون قاسيا."
الإعلان
إقرأ أيضاً