07 أيلول 2020 - 02:15
Back

الهند الثانية عالميا لجهة عدد الإصابات بكوفيد-19

الهند الثانية عالميا لجهة عدد الإصابات بكوفيد-19 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الهند,كورونا,الهند الثانية عالميا لجهة عدد الإصابات بكوفيد-19
episodes
الهند الثانية عالميا لجهة عدد الإصابات بكوفيد-19
Lebanon News
تجاوز عدد إصابات كوفيد-19 في الهند ذاك المسجّل في البرازيل لتصبح الدولة الآسيوية الثانية لجهة عدد الحالات على صعيد العالم بعد الولايات المتحدة، وفق حصيلة وكالة فرانس برس.

وسجّلت الهند 4,20 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، بحسب بيانات وزارة الصحة، مقارنة بـ4,12 مليون إصابة أعلنت في البرازيل و6,25 مليون في الولايات المتحدة.
الإعلان

كما سجّلت الهند 71641 وفاة، وهو عدد أقل من 126,203 وفيات في البرازيل و188,540 في الولايات المتحدة.

لكن العديد من الخبراء يشيرون إلى أن الهند لا تجري فحوصات لعدد كاف من الأشخاص بينما لا يتم تسجيل العديد من الوفيات بشكل مناسب، ما يعني أن الأعداد الفعلية قد تكون أعلى بكثير من تلك المعلنة.

ومنذ آب، سجّل البلد الذي يعد 1,3 مليار نسمة ويضم بعض مدن العالم الأكثر كثافة سكانية، أعلى زيادات يومية في عدد الإصابات في العالم. وأعلنت الاثنين زيادة بلغت أكثر 90 ألف حالة.

وارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من أربعة ملايين السبت، بعد 13 يوما فقط على بلوغه ثلاثة ملايين.

وأفاد عالم الفيروسات شهيد جميل، الذي يرأس "ويلكام تراست/دي بي تي إنديا ألايانس"، أن العامل الأساسي يكمن في معدل ارتفاع عدد الإصابات والذي وصفه بأنه "مقلق للغاية".

وقال جميل لفرانس برس إنه "على مدى الأسبوعين الماضيين... ارتفع المعدل من نحو 65 ألف إصابة في اليوم إلى نحو 83 ألفا، وهي زيادة بنحو 27% في غضون أسبوعين أو ما يعادل 2% كل يوم".
الإعلان
إقرأ أيضاً