04 تشرين الأول 2020 - 01:43
Back

جولة صباحية على بلدات ومناطق في اليوم الاول من قرار الاقفال بسبب كورونا...

جولة صباحية على بلدات ومناطق في اليوم الاول من قرار الاقفال بسبب كورونا... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, اغلاق, اقفال,كورونا,جولة صباحية على بلدات ومناطق في اليوم الاول من قرار الاقفال بسبب كورونا...
episodes
جولة صباحية على بلدات ومناطق في اليوم الاول من قرار الاقفال بسبب كورونا...
Lebanon News
عند السادسة من صباح اليوم دخل قرار وزارة الداخلية باقفال المناطق المصنفة باللون الاحمر حيز التنفيذ.

وتفاوتت نسبة الالتزام به في البلدات الـ111 المشمولة بهذا القرار.
 
  
الإعلان
 
في منطقة الشوف، شمل قرار وزارة الداخلية اقفال سبعة قرى وهي كفرحيم، دير القمر، بتلون، الجاهلية، بطمة، خريبة ونيحا.
وفي جولة صباحية على اكبر ثلاث قرى رئيسية وهي كفرحيم ودير القمر وبتلون التي تعتبر الشريان الاساسي لمنطقة الشوف وضمن نطاقها محالات تجارية ومؤسسات، الحركة فيها طبيعية والمحال التي عادة ما تفتح نهار الاحد صباحا تزاول عملها بشكل طبيعي واللافت كان الغياب التام للقوى الامنية.
 
  
 
ومع دخول القرار حيز التنفيذ في البقاع، جالت كاميرا LBCI على بعض البلدات لرصد كيفية إقفال البلدات. في بلدة برالياس لا قوى أمنية ولا بلدية لتقفل مداخل البلدة، وسوق الخضار فتح محلاته بشكل طبيعي، والمزارعون ينقلون منتجاتهم الى السوق بعدما أعلنوا مع تجار سوق الخضار أمس رفضهم لقرار وزير الداخلية على اعتبار الإنتاج الزراعي لا يتحمل إقفال يوم واحد. سعدنايل والفرزل بدورهما ايضا لا إقفال لمداخل البلدة.
 


وفي قضاء راشيا - مرجعيون، التزم المواطنون في بلدة ابل السقي بتنفيذ القرار حيث اقفلت كل المحلات التجارية وكانت حركة الدخول الى البلدة والخروج شبه معدومة باستثاء بعض الموظفين مع قوات الطوارئ الدولية واصحاب محطات الوقود ومحلات التموين .
 
 
وفي البابلية لم يدخل قرار الاقفال حيز التنقيذ فالحياة شبه طبيعية مع ساعات الصباح الاولى ، حركة عادية للسيارات والمارة، وبحسب الاهالي فإن اقفال البلدة في غير محله.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً