LBCI
LBCI

كورونا الأطفال تابع... دراسة جديدة عن "الحمولة الفيروسية"

فيروس كورونا
2020-10-25 | 07:10
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كورونا الأطفال تابع... دراسة جديدة عن "الحمولة الفيروسية"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
كورونا الأطفال تابع... دراسة جديدة عن "الحمولة الفيروسية"
قالت دراسة إن الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بكورونا ولكن لا تظهر عليهم أي أعراض خارجية قد يكون لديهم مستويات أقل من الفيروس بالمقارنة مع الأطفال المصابين مع أعراض.

إلا أن الخبراء قالوا إن هذه النتائج يمكن أن تكون نتيجة إخضاع الأطفال المصابين للاختبار في وقت متأخر بعد الإصابة، أي عندما كانت قد انخفضت حمولاتهم الفيروسية.

وفي التفاصيل، فدرس فريق البحث الأميركي الأحمال الفيروسية لـ 817 طفلاً ثبتت إصابتهم بفيروس SARS-CoV-2 بعد دخول المستشفيات في الولايات المتحدة وكندا.

ووجدوا أن مستويات الفيروس كانت أعلى في معظم الحالات لدى الأطفال الذين لا تظهر عليهم أعراض والذين من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا قبل فترة قصيرة.

ومع ذلك، فقد أشارت البيانات أيضًا إلى أنه، لدى الأطفال الذين خضعوا للاختبار المنتظم، كانت الحمولة الفيروسية المتوسطة لا تزال أقل في الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

وقال الفريق إنه ستكون هناك حاجة لمزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كان الأطفال الذين لا تظهر عليهم أعراض لديهم مستويات أقل من الفيروس بشكل عام، أو ما إذا كان هذا الانخفاض ناجم عن تطور حالاتهم.

واللافت أن هذه النتائج يمكن أن تؤثر على فهم مخاطر انتقال العدوى بين الشباب، بخاصة في أماكن مثل المدارس.

وقال واضع الدراسة الدراسة وعالم الأوبئة لاري كوسيوليك من جامعة نورث وسترن في إلينوي: "في حين أن هذه النتائج توفر بعض الطمأنينة حول سلامة الأطفال المصابين بدون أعراض في المدرسة، تشير هذه الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها إلى أن تدابير التخفيف من المخاطر في مراكز الرعاية النهارية والمدارس والمجتمع لا تزال حاسمة للحد من انتشار COVID-19".

وشدّد على ضرورة احترام التدابير المتبعة للحد من انتشار العدوى قائلاً: "يجب أن يستمر الأطفال في وضع الأقنعة والحفاظ على مسافة اجتماعية آمنة وغسل أيديهم بشكل متكرر".

وتابع لاري كوسيوليك: “في هذه المرحلة، لا يمكننا التنبؤ أي من الأطفال من المحتمل أن يحملوا أكثر أو أقل من الفيروسات، لأنه في كل فئة عمرية قمنا باختبارها، كان هناك أطفال بدون أعراض لديهم حمولة فيروسية عالية"، وأضاف: "ومع ذلك ففي دراستنا، حتى مجموعات الأطفال الذين لا يعانون من أعراض والذين لديهم حمولة فيروسية عالية، لا يزال لديهم حمولات فيروسية أقل من الأطفال الذين يعانون من الأعراض".

مصدر



آخر الأخبار

صحة وتغذية

فيروس كورونا

أطفال

كورونا

أعراض

حمولة فيروسية

LBCI التالي
ما جديد البحث عن أساس منشأ فيروس كورونا؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More