05 تشرين الثاني 2020 - 06:57
Back

في صيدا.. بحث في آلية إنشاء بنك معلومات خاص بداتا المتبرعين ببلازما الدم لمصابي كورونا

في صيدا.. بحث في آلية إنشاء بنك معلومات خاص بداتا المتبرعين ببلازما الدم لمصابي كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, بلازما الدم ,صيدا,في صيدا.. بحث في آلية إنشاء بنك معلومات خاص بداتا المتبرعين ببلازما الدم لمصابي كورونا
episodes
في صيدا.. بحث في آلية إنشاء بنك معلومات خاص بداتا المتبرعين ببلازما الدم لمصابي كورونا
Lebanon News
عقد لقاء خصص لبحث آلية إنشاء بنك معلومات خاص بـ"داتا" المتبرعين ببلازما الدم لمصابي كورونا، بدعوة مشتركة من لجنة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا - الزهراني، ولجنة الصحة والبيئة في البلدية.

وأكد المجتمعون أن "العلاج ببلازما الدم لمصابي كورونا ليس علاجا معتمدا وفعالا لمرض ال Covid-19 إنما في طور التجربة والتحقق. والعمل على تطوير بنك المعلومات الخاص بداتا المتبرعين بالبلازما لمرضى Covid-19 ووضع آلية تواصل وتعاون بين غرفة عمليات خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا - الزهراني ووزارة الصحة والمستشفيات والصليب الأحمر اللبناني والمختبرات للتخفيف من عبء ومعاناة أهل المرضى في البحث عن متبرعين من خلال التواصل المباشر مع الخلية أو المستشفى لتيسير عملية الوصول للمتبرعين. بالاضافة الى إطلاق إستمارة إلكترونية على الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بالبلازما لمصابي كورونا".
الإعلان

كما تم الاتفاق على "العمل على وضع إستمارة معلومات موحدة تحمل فئة دم مصابي Covid-19. والطلب من مختبرات فحص الـ Covid-19 إدراج فئة الدم على نتائج فحص الPCR. ومتابعة التواصل مع الجهات المختصة والمستشفيات التي تتوفر لديها وتعمل على تأمين خدمة بنك البلازما لمصابي Covid-19."
 
الإعلان
إقرأ أيضاً