08 تشرين الثاني 2020 - 10:42
Back

اكتشاف ثوري... حيوان ينتج أجساماً مضادة قد تكون فعالة ضد فيروس كورونا

فرصة لايجاد علاج مثالي محتمل لوباء كوفيد-19 Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد19, كورونا, أجسام مضادة, اللاما, حيوان,دراسة,فرصة لايجاد علاج مثالي محتمل لوباء كوفيد-19
episodes
اكتشاف ثوري... حيوان ينتج أجساماً مضادة قد تكون فعالة ضد فيروس كورونا
Lebanon News
أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة بيتسبيرغ الأميركية، أن حيوان اللاما ينتج أجساماً مضادة قد تكون فعالة ضد فيروس كورونا المستجد، ما يشكل فرصة لايجاد علاج محتمل لوباء كوفيد-19.

وتركزت الدارسة الجديدة على نوع محدد من اللاما يسمى "والي" ذو صوف أسود، وهذه الأجسام المضادة الخاصة بهذا الحيوان تسمى "الأجسام النانوية"، كونها  أصغر بكثير من تلك التي ينتجها البشر وأكثر فعالية منها.
الإعلان

فرغم صغرها، بيّن العلماء فعالتيها واستقرارها في درجة الحرارة العادية، فضلاً عن كونها أرخص واستخدامها أسهل بكثير من الأجسام المضادة التقليدية، بحسب الدراسة.

وقال الدكتور يي شي المشرف الرئيسي على الدراسة:"الطبيعة هي أفضل مخترع لدينا"، مضيفا أن علاج الأجسام النانوية المحتمل "يمكن أن يكون علاجا مثاليا لمواجهة مدى إلحاح وحجم الأزمة الحالية".

ويسعى الباحثون في هذه المرحلة على إيجاد وسيلة للإستفادة من هذه الأجسام المضادة وتحويلها إلى علاج قابل للاستخدام من قبل البشر.

مصدر

الإعلان
إقرأ أيضاً