20 تشرين الثاني 2020 - 01:37
Back

لجنة صحيّة لتحديد الفئات التي سيشملها لقاح كورونا فور ترخيصه (الاخبار)

لجنة صحيّة لتحديد الفئات التي سيشملها لقاح كورونا فور ترخيصه Lebanon, news ,lbci ,أخبار لجنة, كورونا, لقاح,البزري,لجنة صحيّة لتحديد الفئات التي سيشملها لقاح كورونا فور ترخيصه
episodes
لجنة صحيّة لتحديد الفئات التي سيشملها لقاح كورونا فور ترخيصه (الاخبار)
Lebanon News
أفادت معلومات صحيفة "الاخبار" بأن وزير الصحة حمد حسن شكّل لجنة علمية برئاسة الدكتور عبد الرحمن البزري لوضع الأطر اللازمة لـ«استقبال» لقاح كورونا.

وأوضح البزري لـ«الأخبار» أن لبنان بدأ مفاوضات مباشرة مع شركة «فايزر»، وهو على علاقة غير مباشرة (عبر منصة «كوفاكس») مع كل من شركة «موديرنا» الأميركية و«أسترازينيكا» البريطانية اللتين توقع أن تلحقا «فايزر» في الحصول على ترخيص. 
الإعلان

ولفت إلى أن ثلاثة معايير أساسية ستحكم عملية الاختيار هي: "الفعّالية، السلامة وموافقة كل من منظمة الصحة العالمية والوكالة الأوروبية للأدوية وإدارة الدواء والغذاء الأميركية. كذلك ثمة معايير أساسية أخرى حاكمة، «تتعلّق بالأسعار وبالقدرة على التكيف، خصوصاً مع الحديث عن صعوبة نقل جرعات اللقاحات لجهة حاجتها إلى التبريد وغيرها»، لافتاً إلى أن لبنان سيكون في مقدم الدول التي ستحظى باللقاح.
 
وأكد البزري أن التحدّي الأساسي أمام اللجنة هو تحديد الفئات التي ستستفيد من الجرعات الأولى لأن حصة لبنان لن تأتي دفعة واحدة.
الإعلان
إقرأ أيضاً