22 تشرين الثاني 2020 - 06:47
Back

الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: افتتاح مختبر فحوص كورونا في مستشفى صيدا الحكومي نهار الثلاثاء المقبل

الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: افتتاح مختبر فحوص كورونا في مستشفى صيدا الحكومي نهار الثلاثاء المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مستشفى صيدا الحكومي, بهية الحريري ,كورونا ,الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: افتتاح مختبر فحوص كورونا في مستشفى صيدا الحكومي نهار الثلاثاء المقبل
episodes
الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: افتتاح مختبر فحوص كورونا في مستشفى صيدا الحكومي نهار الثلاثاء المقبل
Lebanon News
عقد في دارة مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري الاجتماع التنسيقي الدوري عن مستجدات فيروس كورونا في صيدا والجوار، وخلص الى تسجيل انخفاض في أعداد الإصابات خلال الأسبوع الأخير، مقارنة مع الأسابيع التي سبقته، منوها بالتزام المواطنين. 

وبحث في الجهوزية الطبية والاستشفائية في المدينة وحاجاتها وسبل متابعة دعم تجهيز مستشفى صيدا الحكومي، سواء بالتواصل والمتابعة مع وزارة الصحة او من خلال الصندوق الذي انبثق من حملة دعم المستشفى التي أطلقها الاجتماع بمبادرة من الحريري.
الإعلان

وشددت الحريري خلال الاجتماع على "أهمية هذا الاجتماع وما يخرج به من توصيات تتابع للاحاطة بكل ما تحتاجه المدينة في مواجهة تفشي فيروس كورونا"، مشيرة إلى "التجاوب الكبير من عدد كبير من المتبرعين لصندوق دعم مستشفى صيدا الحكومي والمتابعة مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن لتأمين مزيد من الدعم اللازم لمستشفى صيدا الحكومي الى جانب متابعة موضوع مستحقاته المالية لدى الدولة".

وشكرت المستشفيات الخاصة "التي اتخذت قرارا بفتح أقسام كورونا لديها والجهود الجبارة التي تبذلها الطواقم الإدارية والطبية والتمريضية في هذه المستشفيات وفي المستشفى الحكومي، وبجهود القوى الأمنية وتشددها بالاجراءات والتدابير المتخذة خلال فترة التعبئة العامة".

واعتبرت الحريري أن "صيدا التي قدمت في السابق نماذج مشرفة في العمل التعاوني ونجحت في مواجهة وتخطي الكثير من الأزمات، هي اليوم تقدم نموذجا مميزا ايضا في العمل التعاوني من اجل احتواء تفشي فيروس كورونا وتداعياته".

من جهته، استعرض رئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي احمد الصمدي "المراحل التي قطعها العمل لاستكمال جهوزية المستشفى وما يحضر له المستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة، سواء لجهة زيادة عدد اسرة مرضى كورونا لتصل الى اربعين سريرا بين غرف وعناية فائقة، او لجهة التحضير للبدء باعتماد مختبر فحوص كورونا الذي أنجز تجهيزه أخيرا وسيتم افتتاحه رسميا بعد غد الثلثاء". 

الإعلان
إقرأ أيضاً