26 تشرين الثاني 2020 - 01:41
Back

ألمانيا تمدّد إجراءات مكافحة كوفيد-19 حتى مطلع العام المقبل

ألمانيا تمدّد إجراءات مكافحة كوفيد-19 حتى مطلع العام المقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19,ألمانيا,ألمانيا تمدّد إجراءات مكافحة كوفيد-19 حتى مطلع العام المقبل
episodes
ألمانيا تمدّد إجراءات مكافحة كوفيد-19 حتى مطلع العام المقبل
Lebanon News
أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مساء الأربعاء أنّ الإجراءات السارية في سائر أنحاء البلاد لمكافحة جائحة كوفيد-19، بما في ذلك إغلاق الحانات والمطاعم والقيود المفروضة على التجمّعات الخاصة، ستمدّد حتّى مطلع كانون الثاني.
 
وقالت ميركل في ختام اجتماع استمر أكثر من سبع ساعات مع حكّام مقاطعات البلاد الـ16 "ما زلنا مضطرّين لبذل جهود، عدد الإصابات اليومية ما زال عند مستوى مرتفع للغاية". 
الإعلان
      
وأضافت أنّه بناء على ذلك فإنّ الإجراءات والقيود التي أقرّت في اجتماع سابق عُقد في تشرين الثاني/نوفمبر الجاري سيتم تمديد العمل بها "حتى بداية شهر كانون الثاني، إلا إذا حدث لدينا انخفاض غير متوقّع في معدّل الإصابة، ولكنّ هذا الأمر مستبعد في الوقت الراهن".
      
والأربعاء بلغ معدل الإصابات اليومي بالفيروس في ألمانيا 139,6 لكلّ 100 ألف نسمة وفي العاصمة برلين 195,3 لكل 100 ألف نسمة، أي أكثر بكثير من الهدف المحدّد بـ50 إصابة لكلّ 100 ألف نسمة.
      
وحتى مساء الأربعاء سجّلت ألمانيا ما مجموعة 961.320 إصابة بالفيروس (+18.633 إصابة خلال 24 ساعة) في حين بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الوباء 14.771 (+410 وفيات خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية).
      
وبناء على هذه البيانات يتوقّع أن تتخطّى البلاد عتبة المليون إصابة بالفيروس خلال بضعة أيام.
      
وبموجب القرار الصادر الأربعاء ستظلّ الحانات والمطاعم والأماكن الثقافية والأندية الرياضية مغلقة حتى مطلع العام المقبل.
      
وحتى المتاجر التي ستبقى أبوابها مفتوحة خلال هذه الفترة ستخضع لقيود صارمة لجهة العدد الأقصى للأشخاص المسموح لها باستقبالهم، وذلك وفقاً لمساحة كل منها.
 
     
 
الإعلان
إقرأ أيضاً