LBCI
LBCI

وزير الصحة: الدواء كالرغيف ويجب أن يبقى الدعم قائماً عليه

فيروس كورونا
2020-12-05 | 08:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير الصحة: الدواء كالرغيف ويجب أن يبقى الدعم قائماً عليه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وزير الصحة: الدواء كالرغيف ويجب أن يبقى الدعم قائماً عليه
اعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن أن عملية الشراء والتجهيزات للمستشفيات الحكومية يجب أن تتم بشكل أسهل في المعاملات، لأن المطلوب أن يتم التجهيز وفق السقف الزمني المتاح بعيدا من الروتين الإداري والبيروقراطية، سائلا: "ما الذي ينفع ان تتأخر جهوزيتنا لأشهر أو سنة، في ظل ما نشهده من حصاد المزيد من الضحايا؟".

وأكد خلال افتتاح قسم كورونا في مستشفى دار الحكمة - بعلبك في حضور النائب علي المقداد، أنه رغم كل التحديات عملنا بحرص وشفافية مع المؤسسات الدولية والأممية والمالية، وبإدارة أمينة يتم وضع المال المناسب في المكان المناسب، قائلا: "نأمل أن نتمكن من تبديد بعض العراقيل والصعوبات، وعلى سبيل المثال منذ حوالى الشهر والنصف نحن طلبنا 100 سرير لغرف عناية فائقة بكل مستلزماتها منذ حوالى شهر ونصف الشهر، ولا نعلم متى تصلنا هذه الطلبية قبل اللقاح أو بعده" .

وشدد على أن الدواء كالرغيف لا يمكن فصلهما، ويجب أن يبقى الدعم قائما على الدواء.

وقال: "ما سمعه المواطنون عن رفع الدعم ينذر بعودة مسلسل الهلع في موضوع الدواء وتخزين الدواء والتهافت عليه".

أضاف: " في 12 كانون الاول الحالي سيكون هناك حملة تتبع من المصدر إلى مستوردي الأدوية والمستودعات إلى المريض، كي لا يستثمر أحد في المكان الغلط، وحتى لا ينقطع دواء الأمراض المزمنة، وليصل دواء الأمراض المستعصية للمرضى، ولكي يصل الدواء إلى كل مواطن بحاجة إليه ضمن خطة رشيدة سنعرضها كوزارة صحة عامة".

ولفت حسن الى أن المعارك والمواجهات تتغير، وفي كل مرحلة من الحياة يكون هناك أبطال، مشيرا الى أن معركة مواجهة وباء كورونا أبطالها الجسم الطبي والتمريضي والصيدلي.

وقال: "نقر بأن العلوم والتكنولوجيا التي استعملت جعلت من هذه المعركة تفوق للعلوم في مواجهة الأوبئة، ينقصنا فقط سلوك إنضباطي ضد الوباء لنحفظ أنفسنا إلى حين توفير اللقاح الآمن ضد الوباء".
 
 
 
من جهته، اعتبر المقداد أن الجهاز الطبي والتمريضي يشكل خط الدفاع الأول لحمايتنا وحماية المجتمع ووطننا لبنان.

وقال: "المجتمع الدولي يضع السيف على رقابنا، ويعطينا البنك الدولي القليل مما نستحق، وقد اكتشفنا بالأمس أنه لم يصل إلى وزارة الصحة من البنك الدولي، بعد حوالى السنة من جائحة كورونا، إلا 12.5 مليون دولار، وهذا المبلغ يصرف في يوم واحد فقط في بعض الدول".

وطالب وزارة المالية بالإفراج عن الأموال المستحقة للمستشفيات، والتي أرسلت جداولها منذ أشهر، لكي لا تضطر هذه المستشفيات إلى الإقفال.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

فيروس كورونا

حمد حسن

كورونا

دعم

دواء

المقداد

LBCI التالي
ما جديد البحث عن أساس منشأ فيروس كورونا؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More