23 كانون الأول 2020 - 09:12
Back

دراسة جديدة عن فيروس كورونا والنساء الحوامل

دراسة عن كورونا والنساء الحوامل Lebanon, news ,lbci ,أخبار أطفال, دراسة, نساء حوامل,كورونا,دراسة عن كورونا والنساء الحوامل
episodes
دراسة جديدة عن فيروس كورونا والنساء الحوامل
Lebanon News
في دراسة جديدة عن جائحة كورونا، لفتت المعلومات الى أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا لا ينقلنه إلى أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

وأجرى الباحثون المقيمون في الولايات المتحدة الدراسة على 64 امرأة ثبتت إصابتهن بفيروس SARS-CoV-2، وهو الفيروس المسبب لكورونا، بين 2 نيسان و 13 حزيران.

وبحسب النتائج، فلم تظهر إصابة أي من الأطفال بكورونا بعد الولادة، ولم يتم اكتشاف وجود فيروس كورونا في المشيمة.
الإعلان

وفي حين حذّر أكاديميون في جامعة هارفارد من أن حجم العينة الصغير يجعل من المستحيل استبعاد أن بعض النساء الحوامل يمكن أن ينقلن الفيروس إلى أطفالهن، إلا أنه يُظهر أن الدفاعات الطبيعية للحمل تمنع الفيروس، كما يقولون.

واللافت أن الأمهات الحوامل كن في الثلث الثالث من الحمل خلال فترة الإصابة، وكان الفيروس في الرئتين والأنف والحلق، ولكن ليس في مجرى الدم أو المشيمة.

وقال الباحثون إن البيانات الأخرى، التي تتضمن معلومات عن النساء اللواتي أصبن بالفيروس في وقت مبكر من الحمل، من المقرر نشرها قريبًا.

إشارة الى أنه تم إجراء البحث الأخير في مستشفى ماساتشوستس العام وكلية الطب بجامعة هارفارد، وبتمويل من معهد يونيس كينيدي شرايفر الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية (NICHD) في العاصمة واشنطن.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً