23 كانون الأول 2020 - 16:08
Back

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 6 كانون الثاني

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 6 كانون الثاني Lebanon, news ,lbci ,أخبار بريطانيا, الرحلات الجوية,كندا,كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 6 كانون الثاني
episodes
كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا حتى 6 كانون الثاني
Lebanon News
أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده ستمدد تعليق الرحلات الجوية للركاب من المملكة المتحدة حتى اوائل كانون الثاني في ضوء الانتشار السريع للسلالة الجديدة من فيروس كورونا هناك. 
      
وكندا من بين عشرات الدول التي فرضت قيودا على السفر مع بريطانيا الأكثر تضررا جراء الفيروس في أوروبا والتي تعاني الآن هذه السلالة الجديدة المتحورة.
الإعلان
      
وقال ترودو في مؤتمر صحافي "اليوم يمكنني أن أعلن أننا سنمدد التعليق الموقت لرحلات الركاب من المملكة المتحدة الى كندا لمدة أسبوعين آخرين حتى 6 كانون الثاني، حتى نتمكن من منع انتشار هذه السلالة الجديدة من كوفيد-19 في كندا".     
      
وكانت كندا قد أوقفت بالفعل وصول طائرات الركاب والطائرات التجارية القادمة من بريطانيا لمدة 72 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الأحد. 
      
وأعلنت السلطات البريطانية الأربعاء تحديد سلالة أخرى متحورة من الفيروس "مقلقة للغاية" لأنها "أكثر عدوى" ومصدرها جنوب إفريقيا.
      
وأجازت كندا استخدام لقاح كوفيد-19 الذي طوّرته شركة موديرنا الأميركية، وفق ما أعلنت وزارة صحتها، بعد أسبوعين من ترخيصها للقاح فايزر/بايونتيك. 
      
وبدأت كندا في 14 كانون الاول بتلقيح الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة مثل الأطباء والممرضات في الخطوط الأمامية والعاملين في دور الرعاية باستخدام الامدادات المحدودة نسبيا التي وصلتها من لقاح فايزر.
      
وتسارع انتشار فيروس كورونا في كندا مع اقتراب موسم الأعياد، وسجلت البلاد أكثر من 523 ألف إصابة ونحو 14,500 وفاة منذ بدء انتشار الوباء.
 

 
     

            
 
الإعلان
إقرأ أيضاً