26 كانون الأول 2020 - 09:34
Back

مدير مستشفى صيدا: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية

مدير مستشفى صيدا: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, الصمدي ,مستشفى صيدا , مدير مستشفى صيدا: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية
episodes
مدير مستشفى صيدا: ارتفاع أعداد المصابين بكورونا وضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية
Lebanon News
كشف رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي أحمد الصمدي أن المستشفى يسجل تزايدا في عدد حالات كورونا التي يستقبلها.

وقال: "لاحظنا في الأسبوعين الأخيرين تزايدا في نسبة دخول مرضى كورونا الى قسم الطوارىء، مما اضطرنا لأن نفتح الطبقة الثانية التي كانت معدة لحالات كورونا، فمن هم في حاجة إلى دخول المستشفى، يتم إدخالهم، ومن كانت حالتهم متوسطة يتابعون في منازلهم.
الإعلان

وأوضح الصمدي أنه حاليا هناك بين 30 و35 حالة دخلت المستشفى بين غرفة عناية وغرف عادية، علما بأن العدد في الفترة السابقة كان بمعدل 20 مريضا، وهذا يدل إلى أن عدد الإصابات في ارتفاع، بحسب قوله. 

وشدد على ضرورة التزام الكمامة والتقيد بالإرشادات وعدم الاسترخاء، ولا سيما أن هناك سلالة جديدة من كورونا، أكثر انتشارا من السلالة الأولى.

وأعلن الصمدي أن المستشفى افتتح قسما جديدا مخصصا للأطفال حديثي الولادة المصابين بكورونا، وحاليا هناك ثلاث حالات، مشيرا إلى انه تم إخضاع مريضي كورونا لعمليتين جراحيتين هذا الأسبوع، أحدهما كان يعاني كسرا في فخذه والآخر الزائدة.

ولفت إلى أن عدد فحوص كورونا في المستشفى ارتفع إلى ما يعادل 100 فحص يوميا، مؤكدا أنه ستصل قريبا من وزارة الصحة آلة تتيح زيادة عدد الفحوص.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً