02 كانون الثاني 2021 - 05:05
Back

أبو شرف للـLBCI: سنشهد بالأيام المقبلة زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقعها

أبو شرف للـLBCI: سنشهد بالأيام المقبلة زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقعها Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, كورونا, أبو شرف,نقيب الأطباء,أبو شرف للـLBCI: سنشهد بالأيام المقبلة زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقعها
episodes
أبو شرف للـLBCI: سنشهد بالأيام المقبلة زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقعها
Lebanon News
أوضح نقيب الأطباء شرف أبو شرف انه "تابعنا ولاحظنا في الفترة الاخيرة وجود نوع من الاهمال والاستهتار من قبل الشعب اللبناني وقد يصل لبنان الى السيناريو الايطالي، في حال بقيت الامور على ما هي عليه حالياً، لذلك فإن الوضع الصحي اللبناني خطير".

وشدد ابو شرف في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI على ان "مسؤولية المواطن تضاهي مسؤولية الدولة ووزارة الداخلية لا يمكنها فرض التدابير بالقوة والفحوص التي تم اخذها قبل احياء الحفلات والسهر لا تعني انه لا يوجد مشكلة لان الفيروس قد لا يظهر في البداية".
الإعلان

وأشار الى ان "الدول الخارجية اغلقت المطاعم والملاهي الليلية للحد من انتشار الفيروس ولكن في لبنان الامر اختلف والوضع الاقتصادي المأزوم منع اقفال المرافق السياحية"، لافتاً الى ان "زيادة أعداد فحوص الـPCR أعطت أرقاماً مرتفعة كما أن عدم التقيد بالاجراءات زاد من أعداد الاصابات ووضعنا غير سليم".

وقال نقيب الأطباء إنه "نتيجة الاستهتار سنشهد في الأيام المقبلة زيادة كبيرة بعدد الاصابات لم نكن نتوقعها".

واعتبر أنه "بين انهيار النظام الصحي والانهيار الاقتصادي يرى أن الصحة هي الاولوية فالانهيار الاقتصادي يمكن تعويضه لاحقا".

وعن هجة الأطباء، قال إننا "نشهد هجرة كبيرة للأطباء من أصحاب الكفاءات في الوقت الذي نحن بحاجة اليهم".
الإعلان
إقرأ أيضاً