09 كانون الثاني 2021 - 02:38
Back

الصين تعتزم تقديم لقاحات كوفيد-19 لمواطنيها مجانًا

الصين تعتزم تقديم لقاحات كوفيد-19 لمواطنيها مجانًا Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19, كورونا,الصين,الصين تعتزم تقديم لقاحات كوفيد-19 لمواطنيها مجانًا
episodes
الصين تعتزم تقديم لقاحات كوفيد-19 لمواطنيها مجانًا
Lebanon News
أعلنت السلطات الصينية أنها ستقدم لقاحات للوقاية من كوفيد-19 مجانا بمجرد أن تكون متاحة للجمهور.
 
وأكّد المسؤول باللجنة الوطنية للصحة تشنغ توشنغ وي، أنّ الحكومة يمكنها توفير اللقاحات مجانا للأفراد رغم تكاليف التصنيع والنقل.
 
وقال في مؤتمر صحافي: "لا ينبغي أن يدفع شعبنا سنتا واحدا مقابل اللقاح".
الإعلان
 
ووافقت الصين في أواخر كانون الأول على أول لقاحاتها للاستخدام العام. وتم بالفعل إعطاء ثلاثة لقاحات لمجموعات محدودة معرضة لخطر الإصابة بالعدوى، بمن فيهم العاملون في المجال الطبي، من خلال برنامج للاستخدام في حالات الطوارئ.
 
ووسعت الصين نظام التطعيم في منتصف كانون الأول ليشمل المزيد من المجموعات الرئيسية مثل العاملين في قطاعي الغذاء والنقل العام في محاولة لوقف عودة ظهور الفيروس في فصلي الشتاء والربيع.
 
هذا وأكدت الصين مواصلة التحضيرات لزيارة لبعثة منظمة الصحة الدولية إلى ووهان للتحقيق في منشأ كوفيد-19، في أعقاب توبيخ نادر من نوعه من المنظمة الدولية على خلفية تأخر الزيارة المقررة منذ وقت طويل.
     
وجاءت التصريحات بعد إعلان المدير العام للمنظمة أنه يشعر "بخيبة أمل كبيرة" لعدم استكمال بكين بعد التصريح رغم بدء عدد من أعضاء الفريق الرحلة إلى الصين لتتبع منشأ الفيروس الذي رصد للمرة الأولى أواخر 2019 في المدينة الواقعة بوسط البلاد.
     
وقال نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة زينغ ييشين للصحافيين: "يتم النظر في الموعد المحدد للزيارة ونحن جاهزون. طالما يستكمل هؤلاء الخبراء الإجراءات ويؤكدون برنامجهم سنذهب سويا إلى ووهان لإجراء تحقيقات".
الإعلان
إقرأ أيضاً