09 كانون الثاني 2021 - 10:58
Back

مصابو كورونا وعائلاتهم في ضياع كامل ... إليكم بعض النّصائح

بعض النّصائح لمصابي كورونا وعائلاتهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمراض جرثومية, كوفيد-19, فيروس كورونا,نسرين رزق, بعض النّصائح لمصابي كورونا وعائلاتهم
episodes
مصابو كورونا وعائلاتهم في ضياع كامل ... إليكم بعض النّصائح
Lebanon News
أفادت اخصائية الأمراض الجرثومية في مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت، د. نسرين رزق، أن 80 في المئة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لن يحتاجوا إلى الذهاب إلى المستشفى لتلقّي العلاج اللازم.

وبالإضافة، فتقول رزق إنّ فيروس كورونا يأتي على مرحلتين. في المرحلة الأولى، وهي مرحلة تمتد لنحو أسبوع، يتكاثر فيروس كورونا لدى كل شخص ويتطوّر بشكلٍ مختلف مع اختلاف المناعة. وتتميّز هذه الفترة بارتفاع حرارة الجسم، وبآلامٍ في الجسم والرأس،  وبالسعال الخفيف وهي عوارض تكون طفيفة في معظم الوقت. أمّا المرحلة الثانية، وهي مرحلة الإلتهاب الشديد الّتي لن يعاني منها جميع المصابين.
الإعلان

وفي ما يخص الأشخاص المصابين في المنازل، يتعيّن مراقبة تغيّر العوارض وتطوّرها. وفي حال عانوا من تغيّر بنسبة الأكسيجين في الدم ومن آلام شديدة بالصدر ومن حرارة مرتفعة لعدّة أيّام متواصلة ومن اسهالٍ حادّ واستفراغ شديد، يتعيّن التواصل مع طبيب لتقديم النصائح اللازمة. مع الإشارة إلى أنّ هذه العوارض لن يعاني منها سوى نسبة ضئيلة من المصابين. 

وعلاوة على ذلك، يجب أن يراقب المصابون بفيروس كورونا، من المسنين والّذين يعانون من أمراض مستعصية أو أمراض القلب أو السكري، أي تغيّر في حالتهم للتواصل مع طبيبهم المختص لمدّهم بالإرشادات الخاصة في حالتهم.

ومن جهة أخرى، فأشارت رزق إلى ضرورة الحجر المنزلي وحذّرت من تناول أدوية غير تلك البسيطة الّتي تخفف من الأوجاع، ونبّهت من استخدام الأدوية المضادة للإلتهابات لعلاج كورونا. فكوفيد-19 هو التهاب فيروسي لا تؤثّر فيه هذه الأنواع من الأدوية وبالتالي قد يتعرّض المريض في هذه الحالة لآثار جانبية. 
 
للمزيد من التفاصيل، يمكنكم مشاهدة الفيديو المرفق أدناه.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً