25 أيلول 2021 - 06:36
Back

دراسة ماليزية... لقاح سينوفاك فعال في مكافحة فيروس كورونا

لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا فعال في مواجهة فيروس كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, فيروس, سينوفاك, لقاح, ماليزيا,دراسة,لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا فعال في مواجهة فيروس كورونا.
episodes
دراسة ماليزية... لقاح سينوفاك فعال في مكافحة فيروس كورونا
Lebanon News
وجدت دراسة أُجريت في ماليزيا أن لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا فعال في مواجهة الأمراض الخطيرة، ولكن ليس بمستوى معدلات الحماية الخاصة من شركتي اللقاحات المنافسة فايزر/بيونتيك وأسترازينيكا.
 
ويُذكر أن لقاح سينوفاك يخضع للمزيد من الدراسات والتدقيق بشأن فعاليته وذلك بعد عدة تقارير عن إصابات بين أشخاص تلقوا الجرعتين من اللقاح ضمن الطاقم الطبي في إندونيسيا وتايلاند.
الإعلان
 
وأظهرت الدراسة أن 0.011 بالمئة من نحو 7.2 مليون من الّذين تلقوا لقاح سينوفاك احتاجوا لتلقي العلاج في وحدات الرعاية المركزة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.
 
ومن جهة أخرى، اضطر 0.002 بالمئة من نحو 6.5 مليون متلقي للقاح فايزر لتلقي العلاج في وحدات الرعاية بعد الإصابة بالفيروس بينما بلغت النسبة 0.001 بالمئة من 744958 ممن تلقوا لقاح أسترازينيكا.
 
وأوضح أحد المسؤولين في معهد البحوث المختبرية الّذي أجرى الدراسة أن أغلبية اللقاحات قللت من خطر دخول العناية المركزة بشكل عام بنسبة 83 في المئة ومن خطر الوفاة بنسبة 88 في المئة. وبالتالي، فإن معدل الوفاة بين متلقي الجرعتين الكاملتين انخفض بنسبة 0.01 بالمئة فقط وكان معظمهم فوق سنّ الستين أو مصابين بأمراض مزمنة.
الإعلان
إقرأ أيضاً