30 تشرين الأول 2021 - 04:19
Back

الولايات المتحدة تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً

السماح باستخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأطفال, فايزر, فيروس كورونا, لقاح,الولايات المتحدة,السماح باستخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً
episodes
الولايات المتحدة تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال بين 5 و11 عاماً
Lebanon News
أجازت الولايات المتحدة الجمعة استخدام لقاح فايزر-بايونتك المضاد لكوفيد للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما، ما يفتح الطريق أمام الإطلاق الوشيك لمرحلة أساسية من حملة التلقيح، تشمل نحو 28 مليون طفل في البلاد.

ومنحت وكالة الأدوية الأميركية (FDA) هذا الترخيص الطارئ بعد مراجعة دقيقة لنتائج تجارب سريرية أجرتها شركة فايزر على آلاف الأطفال.
الإعلان

وقالت جانيت وودكوك القائمة بأعمال مفوض الوكالة: "بصفتي أمًا وطبيبة، أعلم أن الآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين والأطفال ينتظرون بفارغ الصبر هذا الإذن"، مشددة على أن "تطعيم الأطفال الصغار ضد كوفيد-19 هو خطوة إضافية نحو العودة إلى الحياة الطبيعية".

وكان خبراء أميركيون صوتوا الثلاثاء لصالح تلقي الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

ويشكل رأي هؤلاء الخبراء محطة أساسية في آلية الترخيص في الولايات المتحدة، إذ نادراً ما تخالفه إدارة الغذاء والدواء الأميركية. وبما أن تصويت الإدارة جاء متماشيا مع رأي اللجنة الاستشارية، سيصبح اللقاح متاحا للأطفال من هذه الفئة العمرية.

وتضم اللجنة الاستشارية علماء مستقلّين (خبراء في الأمراض المعدية وعلماء متخصصون في المناعة وفي طبّ الأطفال...)، وهي أجرت تقييما للمعطيات التي جمعتها فايزر والسلطات الصحية.
ولدعم طلب الترخيص، قدّمت فايزر نتائج تجربة سريرية أثبتت فعالية بنسبة 90,7 في المئة للقاحها للوقاية من أنواع المرض التي تُسبب عوارض لدى الأطفال بين 5 و11 عاماً.

وبين ثلاثة آلاف طفل تلقوا اللقاح أثناء التجارب السريرية، لم تُسجّل أيّ حالة التهاب في عضلة القلب. ويعتقد الخبراء أن هذا العارض الجانبي يُفترض أن يكون نادراً أكثر لدى الأطفال الصغار مما هو لدى المراهقين، إذ إن العيار الصغير يساعد في ذلك.
الإعلان
إقرأ أيضاً