11 تشرين الثاني 2021 - 10:57
Back

فايزر تطلب الإذن باستخدام جرعات كوفيد-19 المعززة لجميع البالغين

أعلنت شركة فايزر أنها طلبت الإذن بتقديم جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 لجميع الأميركيين البالغين. Lebanon, news ,lbci ,أخبار البالغين, االأميركية, الدواء, الغذاء, إدارة, كورونا, فيروس, كوفيد, لقاح, معززة, جرعات, الأدوية, فايزر,شركة,أعلنت شركة فايزر أنها طلبت الإذن بتقديم جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 لجميع الأميركيين البالغين.
episodes
فايزر تطلب الإذن باستخدام جرعات كوفيد-19 المعززة لجميع البالغين
Lebanon News
أعلنت شركة فايزر للأدوية يوم الثلاثاء أنها طلبت الإذن من إدارة الغذاء والدواء بتقديم جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 لجميع الأميركيين البالغين من العمر 18 عاماً وما فوق، وهي خطوة من شأنها أن تزيد بشكل كبير عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعات إضافية.
 
ويُذكر أنه تمت الموافقة على تقديم جرعة ثالثة من لقاح فايزر بيونتيك، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) لكبار السن والبالغين المعرضين للخطر، وذلك بعد ستة أشهر من إكمالهم لسلسلة اللقاحات الأولية.
الإعلان
 
وأوضحت شركة فايزر يوم الثلاثاء أنها تطلب حالياً من الإدارة تعديل تفويضها، بعد أن أظهرت البيانات الحديثة أن الجرعة الثالثة آمنة وفعالة.
 
وكانت الجرعات الإضافية موضوع جدل لدى العلماء، الّذين يعملون داخل وخارج الحكومة الأميركية، بخاصة وأن العديد من الأشخاص في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم لم يتلقوا حتى الآن جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19. وبالتالي، فإن منظمة الصحة العالمية تحث الدول الغنية على الامتناع عن توزيع الجرعات المعززة، في حين يشير بعض العلماء إلى أنهم غير مقتنعين بأن معظم الأميركيين بحاجة إلى الجرعة الثالثة في الوقت الحالي.
 
ومن جهته، قال الرئيس الأميركي جو بايدن في آب إنّه يشجع فكرة توزيع الجرعات المعززة لجميع البالغين في وقتٍ مبكرٍ من شهر أيلول، غير أن اللجنة الاستشارية المؤثرة من إدارة الغذاء والدواء (FDA) رفضت لاحقاً هذا الاقتراح، وأجمعت على فكرة توفير الجرعات الثالثة للأشخاص الّذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً وما فوق والّذين يعانون من أمراض وضعف في جهاز المناعة. 
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً