19 تشرين الثاني 2021 - 10:14
Back

هل رُصدت أول إصابة بكورونا في سوق للحيوانات الحية في الصين؟

زعم تقرير جديد أنه تم رصد أول حالة من كورونا لدى بائعة في سوق للحيوانات الحية في مدينة ووهان الصينية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ووهان, مدينة, الصين, الحية, الحيوانات, البحرية, المأكولات, سوق, بائعة, كورونا, فيروس, حالة, أول, رصد,تقرير,زعم تقرير جديد أنه تم رصد أول حالة من كورونا لدى بائعة في سوق للحيوانات الحية في مدينة ووهان الصينية.
episodes
هل رُصدت أول إصابة بكورونا في سوق للحيوانات الحية في الصين؟
Lebanon News
زعم تقرير جديد  نُشر في مجلة Science، أنه تم رصد أول حالة من فيروس كورونا لدى بائعة في سوق للحيوانات الحية والمأكولات البحرية في مدينة ووهان الصينية، حيث تم الكشف عن إصابتها في 11 كانون الأول 2019.
 
وفي السابق، كان يُعتقد أن أول حالة كورونا ظهرت لدى محاسب يبلغ من العمر 41 عاماً يُقيم في منطقة بعيدة عن السوق.
الإعلان
 
ويشير الدكتور مايكل ووربي، رئيس قسم البيئة وعلم الأحياء التطوري في جامعة أريزونا، إلى أن منظمة الصحة العالمية (WHO) أساءت فهم الجدول الزمني المبكر لوباء كوفيد-19.
 
ويُذكر أن الصين حذرت العالم لأول مرة من وباء كورونا عندما قامت السلطات المحلية بتنبيه منظمة الصحة العالمية إلى وجود "إصابات بالالتهاب الرئوي لأسباب غير معروفة '' في 31 كانون الأول 2019.
 
وجاء في التقارير الواردة عن مسؤولين صينيين أن الحالات المبكرة كانت مرتبطة مباشرةً بسوق ووهان للمأكولات البحرية والحيوانات الحية. ولكن لا يزال الفيروس يثير جدلاً واسعاً حول ما إذا كان قد نشأ من الحيوانات أو تم ابتكاره في المختبر.
 
أما بالنسبة للمحاسب، فقد أبلغ في بداية الأمر عن شعوره بالمرض في 8 كانون الأول 2019، لكن لم تظهر عليه أعراض كوفيد-19 حتى 16 كانون الأول، مؤكداً أن سجلات المستشفى أظهرت أن مرضه كان مرتبطاً بمشاكل الأسنان.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً