21 تشرين الثاني 2021 - 12:01
Back

إدارة الغذاء والدواء الأميركية تطلب مهلة 55 عاماً للإفصاح عن المعلومات المطلوبة حول لقاح فايزر

طلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن يتم منحها مهلة تتخطى الخمسين عاماً للإفصاح عن المعلومات المطلوبة حول لقاح فايزر. Lebanon, news ,lbci ,أخبار محكمة, مستندات, كورونا, فيروس, فايزر, لقاح, أطباء, خبراء, الأميركية, والدواء, الغذاء,إدارة,طلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن يتم منحها مهلة تتخطى الخمسين عاماً للإفصاح عن المعلومات المطلوبة حول لقاح فايزر.
episodes
إدارة الغذاء والدواء الأميركية تطلب مهلة 55 عاماً للإفصاح عن المعلومات المطلوبة حول لقاح فايزر
Lebanon News
طلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) أن يتم منحها مهلة تتخطى الخمسين عاماً، أي لغاية 2076، لمعالجة طلبات قانون حرية المعلومات حول لقاح فايزر – بايونتك المضاد لفيروس كورونا.
 
وبدورها، قدمت مجموعة من خبراء الصحة العامة والطب طلباً بموجب قانون حرية المعلومات (FOIA) في أيلول لضمان الشفافية، وهي مجموعة مكونة من أكثر من 30 أستاذاً وعالما، على أمل الوصول إلى المعلومات الّتي يعتقدون أنها يمكن أن تساعد في علاج شكوك اللّقاح لدى بعض الأشخاص.
الإعلان
 
وكانت هذه المجموعة تأمل في أن تتمكن المحكمة من تسريع عملية الحصول على المعلومات المطلوبة لهم، في حين طلبت إدارة الغذاء والدواء من المحكمة منحها 55 عاما، أو لغاية عام 2076، لجمع البيانات كافة ونشرها.
 
وفي الواقع، فإن قانون حرية المعلومات يتطلب من الوكالات الفيدرالية الاستجابة لطلبات المعلومات في غضون 20 يوم عمل، ولكن الوقت الّذي يستغرقه الحصول على المستندات فعلياً سيختلف اعتماداً على مدى تعقيد الطلب حيث تحتوي المستندات على أكثر من 300 ألف صفحة.
 
وبدورها، اقترحت الوكالة أن يتم التحقيق في 500 صفحة في الشهر، بسبب وجود عشرة موظفين فقط للعمل على هذه الطلبات، كما يتم العمل في الوقت الحالي على 400 طلب آخر.
 
وبدورها، أشارت المجموعة الطالبة إلى أن وكالة الغذاء والدواء، الّتي لديها طاقم عمل كبير وموارد جيدة، يجب أن تكون قادرة على الحصول على هذه المستندات بحلول آذار 2022.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً