25 تشرين الثاني 2021 - 07:53
Back

دراسة تكشف... أساتذة المدارس ليسوا أكثر عرضة للوفاة نتيجة كورونا مقارنةً بالموظفين الآخرين

كشفت دراسة أن أساتذة المدارس ليسوا أكثر عرضة للوفاة بكورونا من غيرهم من الموظفين في المهن الأخرى. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بريستول, جامعة, بريطانيا, وفيات, معدل, مهن, آخرين,عاملين, كورونا, فيروس, الإصابة, معرضين, موظفين, المدارس, أساتذة, تكشف,دراسة,كشفت دراسة أن أساتذة المدارس ليسوا أكثر عرضة للوفاة بكورونا من غيرهم من الموظفين في المهن الأخرى.
episodes
دراسة تكشف... أساتذة المدارس ليسوا أكثر عرضة للوفاة نتيجة كورونا مقارنةً بالموظفين الآخرين
Lebanon News
كشفت دراسة حديثة أن أساتذة المدارس ليسوا أكثر عرضة للوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا من غيرهم من الموظفين في المهن الأخرى.
 
ووجد الباحثون، من جامعة بريستول في بريطانيا، أن المدرسين ومساعديهم في المدارس، الّذين تقلّ أعمارهم عن 64 عاماً، لم يواجهوا خطراً أكبر للموت بسبب الفيروس مقارنةً بالأشخاص الّذين يعملون في الوظائف الأخرى.
الإعلان
 
وفي تفاصيل الدراسة المنشورة في مجلة BMJ Open، فقد قام الباحثون بتحليل بيانات وفاة العاملين الّذين تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عاماً، لحساب خطر الوفاة من فيروس كورونا بين المعلمين.
 
ووجد الباحثون أن معدل الوفيات بكوفيد-19 بين العاملين في المدارس كانت منخفضة مقارنةً مع الآخرين.
 
وبالتالي، فقد أظهرت النتائج أن هناك عدداً أكبر من الوفيات بين الأساتذة المساعدين مقارنةً بالعدد المتوقع، مع الإشارة إلى أن أرقام الوفيات الإضافية المتبقية ربما كانت بسبب العلاج المتأخر للحالات الأخرى بسبب الوباء.
 
ومن جهتهم، قال الباحثون إن معدلات الوفيات ربما كانت أعلى أيضاً بين الموظفين الأكبر سناً، نتيجة عدم التواصل مع الخدمة الصحية أثناء الوباء بسبب مخاوف من الإصابة بالفيروس أو إثقال كاهل هيئة الخدمات الصحية الوطنية.
 
ونصح الخبراء الحكومات بضرورة النظر في الدراسة عند اتّخاذ أي قرار بشأن ما إذا كانت ستغلق المدارس خلال انتشار المتغيرات المستقبلية الّتي تسببها فيروسات كورونا.
الإعلان
إقرأ أيضاً