02 كانون الأول 2021 - 09:54
Back

للاستخدام الطارئ... لجنة إدارة الغذاء والدواء توصي بترخيص عقار "ميرك" لعلاج كوفيد-19

صوتت لجنة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لاستخدام الحبوب التجريبية التابعة لشركة "ميرك" للحالات الطائرة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار مستشفى, كوفيد, متوسطة, خفيفة, حالات, كورونا, فيروس, علاج, ميرك, شركة, حبوب, الأميركية, الدواء, الغذاء, إدارة, استشارية, لجنة,تصويت,صوتت لجنة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لاستخدام الحبوب التجريبية التابعة لشركة "ميرك" للحالات الطائرة.
episodes
للاستخدام الطارئ... لجنة إدارة الغذاء والدواء توصي بترخيص عقار "ميرك" لعلاج كوفيد-19
Lebanon News
صوتت لجنة استشارية، تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، لصالح ترخيص الاستخدام الطارئ للحبوب التجريبية التابعة لشركة "ميرك" (Merck & Co)، لعلاج مرضى كوفيد-19 الّذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة.
 
ويمنع عقار "مولنوبيرافير" (Molnupiravir) الفيروسات مثل فيروس كورونا من صنع نسخ والتكاثر والانتشار في جميع أنحاء الجسم.
الإعلان
 
وأظهرت بيانات التجارب الحديثة أنه يمكن أن يقلل من خطر الوفاة أو دخول المستشفى لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس بنسبة 30 في المئة.
 
وفي هذه المرحلة، فإن الخطوات التالية هي موافقة إدارة الغذاء والدواء والتوقيع من قبل مركز السيطرة على الأمراض قبل توزيع الحبوب المضادة لفيروس كورونا.
 
وإذا تم الحصول على التصريح من قِبل الإدارة وتوقيعه من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فقد يكون عقار ميرك هو أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم لـ كوفيد- 19. كما سيسمح للمرضى بتناول الدواء في المنزل بدلاً من الذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
وتتعاون شركة ميرك مع الشركات المصنعة للأدوية الجنيسة في جميع أنحاء العالم لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وتوزيعه، الأمر الّذي سيساعد في الحصول على ترخيص بشكل أسهل.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً