05 كانون الأول 2021 - 17:30
Back

عيد عازار لـ"صوت الناس": متحوّر "دلتا" هو المسؤول عن زيادة الاصابات في لبنان

عازار لـ"صوت الناس": المشكلة الاساسية اليوم هي بالفاتورة الاستشفائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار عيد عازار, دلتا , اوميكرون , لقاح كورونا ,كورونا ,عازار لـ"صوت الناس": المشكلة الاساسية اليوم هي بالفاتورة الاستشفائية
episodes
عيد عازار لـ"صوت الناس": متحوّر "دلتا" هو المسؤول عن زيادة الاصابات في لبنان
Lebanon News
أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للقاح كورونا الدكتور عيد عازار أن لبنان يمرّ بثاني موجة دلتا اليوم ، مشيرا إلى أنه لا يمكن تقدير وجود المتحور أوميكرون ولا قياسه قبل 3 الى 4 اسابيع.

وأشار عازار، في حديث لـ"صوت الناس" عبر الـLBCI وصوت بيروت انترناشيونال، إلى أن المسؤول عن زيادة الحالات في لبنان اليوم هو متحوّر "دلتا".
الإعلان

وقال:" فيروس كورونا لديه قدرة على تغيير جيناته والمناعة عليه لا يمكن ان تكون مستدامة والتفسير المنطقي لموجة دلتا 2 أنه حصل هناك هوّة بين صغار السنّ الذين لا يلتزمون كثيرا وكبار السن الذين يخسرون من مناعتهم بعد ان لقّحوا بجرعتين"، مؤكدا أن الاجراءات الوقائية بسيطة وهي فحص عند اي عارض وتبليغ المخالطين.

كما لفت عازار إلى أن الجهاز الطبي موجود والمستشفيات موجودة على الرغم من ان القطاع الصحي منهار والمقومات لمحاربة كورونا لا تزال موجودة انّما المشكلة الاساسية اليوم هي بالفاتورة الاستشفائية.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للقاح كورونا أن الاولوية بالتلقيح هي دائما لكبار السنّ ولكن من الضروري ان ينال الجميع جرعة ثالثة من اللقاح لتفعيل المناعة، مشددا على أن لقاح كورونا يخفّض الخطر ولكن لا يلغيه.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً