08 كانون الأول 2021 - 07:24
Back

علماء يكشفون عن عقار جديد مضادّ لفيروس كورونا... فهل هو فعال ضدّ المتحورات كافة؟

أظهرت دراسات حديثة أن عقار "Sotrovimab" يُعتبر فعالاً ضدّ أشكال المتحور الجديد كافة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار Sotrovimab, الوفاة, الإصابة, خطر, مضاد, فعال, وميكرون, متحور, كوفيد, كورونا, فيروس, لقاح, حديثة,دراسة,أظهرت دراسات حديثة أن عقار "Sotrovimab" يُعتبر فعالاً ضدّ أشكال المتحور الجديد كافة.
episodes
علماء يكشفون عن عقار جديد مضادّ لفيروس كورونا... فهل هو فعال ضدّ المتحورات كافة؟
Lebanon News
أظهرت دراسات حديثة أن عقار "Sotrovimab"، الّذي طورته شركة الأدوية البريطانية العملاقة GlaxoSmithKline بالتعاون مع شركة Vir Biotechnology الأميركية، كان قادراً على مكافحة العديد من الطفرات الرئيسية التابعة لمتحور أوميكرون، ما يدلّ على أن العلاج يُعتبر فعالاً ضدّ أشكال المتحور الجديد كافة.
 
الإعلان
وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني، فقد تمت الموافقة على الدواء من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، بعد أن أظهرت التجارب أنه يقلل من فرصة دخول المستشفى وخطر الوفاة لدى المرضى الّذين يعانون أعراض كوفيد-19 الخفيفة والمتوسطة بنسبة 79 في المئة.
 
ويُستخدم عقار Sotrovimab، المعروف تجارياً باسم Xevudy، لحماية الأشخاص من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وبخاصةٍ الّذين يعانون ضعفاً في جهاز المناعة. كما يزود الجسم بأجسامٍ مضادة لكورونا لمحاربة المرض بينما تتداخل مضادات الفيروسات مع عملية تكاثر الفيروس.
 
ومن جهة أخرى، فقد طورت شركة GSK مع شركة ميديكاغو الكندية للتكنولوجيا الحيوية، لقاحاً "نباتياً" ضدّ كوفيد-19، والّذي ثبت أنه فعال بنسبة 71 في المئة ضدّ العديد من متحورات فيروس كورونا، و75 في المئة ضدّ متحور دلتا.
الإعلان
إقرأ أيضاً