24 كانون الأول 2021 - 07:17
Back

بعد فايزر... السماح لشركة ميرك باستخدام حبوبها لعلاج كورونا

سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية لشركة ميرك باستخدام حبوبها لعلاج فيروس كورونا. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوميكرون, متحور, كورونا, مرضى, وفاة, مستشفى, دخول, خطر, كورونا, فيروس, علاج, حبوب, ميرك, شركة, الأميركية, العقاقير, الغذاء,إدارة,سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية لشركة ميرك باستخدام حبوبها لعلاج فيروس كورونا.
episodes
بعد فايزر... السماح لشركة ميرك باستخدام حبوبها لعلاج كورونا
Lebanon News
سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، الخميس، لشركة ميرك للعقاقير باستخدام حبوب "مولنوبيرافير" لعلاج فيروس كورونا، وذلك عقب منح الإدارة يوم الأربعاء ترخيصاً رسمياً لشركة فايزر لاستخدام حبوبها المضادة لكوفيد-19.
 
وأظهرت التجارب السريرية أن عقار "مولنوبيرافير"، الّذي تم تطويره بالتعاون مع شركة ريدجباك للأدوية الحيوية، كان فعالا بنسبة 30 في المئة في التقليل من خطر دخول المستشفى والتعرض للوفاة، وخصوصا لمرضى كورونا المعرضين للإصابة بأعراض شديدة. كما يجب أن يُستخدم فور تشخيص الإصابة بالفيروس.
الإعلان
 
وفي السياق عينه، فيمكن إعطاء عقار "مولنوبيرافير" للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض حادة، الّذين يعانون أعراضاً خفيفة إلى معتدلة والّذين لا يمكنهم الحصول على علاجات بديلة أو مناسبة لكوفيد.
 
وجاء هذا القرار في أوج أزمة انتشار متحور أوميكرون، حيث يمكن أن تخفف حبوب ميرك وفايزر من حدة الفيروس على الأشخاص المصابين بكورونا.
الإعلان
إقرأ أيضاً