27 كانون الأول 2021 - 07:20
Back

دراسة تكشف... عدوى فيروس كورونا "طويلة الأمد" قد تستمر لـ8 أشهر

كشف بحث جديد أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر بسرعة في جميع أنحاء الجسم لمدة تصل إلى ثمانية أشهر. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار العدوى, شديد, أوميكرون, متحور, مستشفيات, المتحدة, الولايات, كوفيد, الدماغ, القلب, الجسم, أنحاء, انتشار, الأمد, طويل, كورونا, فيروس,بحث,كشف بحث جديد أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر بسرعة في جميع أنحاء الجسم لمدة تصل إلى ثمانية أشهر. ​
episodes
دراسة تكشف... عدوى فيروس كورونا "طويلة الأمد" قد تستمر لـ8 أشهر
Lebanon News
كشف بحث جديد في الولايات المتحدة أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر بسرعة في جميع أنحاء الجسم، وبخاصةٍ في القلب والدماغ وبعض الأعضاء الأخرى لمدة تصل إلى ثمانية أشهر.
 
وشدد العلماء على ما يُسمى بـ"عدوى كوفيد طويلة الأمد"، كما حذروا من أن متغير أوميكرون شديد العدوى يمكن أن يحفز زيادة حالات دخول المستشفيات في البلاد.
الإعلان
 
ووجد العلماء في الدراسة أن فيروس كورونا (SARS-CoV-2 ) كان ولا يزال فعالا في جثث المرضى الّذين توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا لمدة 230 يوماً، وذلك بعد إبلاغهم عن أعراض كوفيد-19 لأول مرة.
 
وأظهرت نتائج تشريح الجثث أنه على الرغم من صمود الفيروس في الشعب الهوائية والرئة، إلا أن بإمكانه الانتشار مبكراً وإصابة الخلايا في كافة أنحاء الجسم، بما في ذلك الدماغ، أنسجة العين، العضلات، الجلد، الأعصاب الطرفية، الأنسجة في القلب، الأوعية الدموية، الجهاز الهضمي، الغدد الصماء والجهاز الليمفاوي.
 
ويأتي البحث في الوقت الّذي يحذر فيه الخبراء من أن متحور أوميكرون "سريع الانتشار" يمكن أن يؤدي إلى زيادة ملحوظة في حالات دخول المستشفيات، وبخاصةٍ في الولايات المتحدة، على الرغم من ظهور بعض الأدلة الّتي تشير إلى أنه أقل شدة من السلالات السابقة.
الإعلان
إقرأ أيضاً