03 كانون الثاني 2022 - 12:18
Back

مع تفشي "أوميكرون"... كبار العلماء يوضحون "لا داعي للتوقف عن استخدام الاختبارات السريعة"

طمأن العلماء بأنه لا داعي للتوقف عن استخدامها في الوقت الحالي. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الكشف, السريعة, الاختبارات, مختبرات, أوميكرون, كوفيد, كورونا, فيروس, المتحدة, الولايات, الأميركية, الدواء, الغذاء, إدارة, العلماء,طمأن,طمأن العلماء بأنه لا داعي للتوقف عن استخدامها في الوقت الحالي.
episodes
مع تفشي "أوميكرون"... كبار العلماء يوضحون "لا داعي للتوقف عن استخدام الاختبارات السريعة"
Lebanon News
مع الأسئلة التي تدور حول مدى سرعة عمل الاختبارات السريعة للكشف عن كوفيد-19، وبخاصةٍ عندما يتعلق الأمر بمتحور أوميكرون، فإن العلماء يطمئنون بأنه لا داعي للتوقف عن استخدامها في الوقت الحالي.
 
وقال الدكتور بروس ترومبيرغ، مدير المعهد الوطني للتصوير الطبي الحيوي والهندسة الحيوية في المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة: "تعتبر الاختبارات السريعة للكشف عن كوفيد-19 عنصراً أساسياً لما نحتاج إليه حاليا، بخاصةٍ في وقت الانتشار السريع جداً لأوميكرون".
الإعلان
 
وفي حين أن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) فعالة جداً في الكشف عن وجود حتى كميات صغيرة من الفيروسات، فقد أصبحت الاختبارات السريعة طريقة سريعة وسهلة لتحديد ما إذا كان الشخص معدياً أم لا. 
 
من جهة أخرى، فقد أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الثلاثاء أن الاختبارات السريعة فعالة في اكتشاف متحور أوميكرون، إنما لم يكن أداءها جيداً في المختبرات البيئية كما هو الحال مع المتغيرات السابقة.
 
وتأتي الأخبار الواردة من إدارة الغذاء والدواء حول قدرة الاختبارات السريعة على اكتشاف الأوميكرون في أعقاب إعلان إدارة بايدن أن الولايات المتحدة ستوفر 500 مليون اختبار سريع للاستخدام المنزلي اعتباراً من كانون الثاني.
 
ومن جهته، فقد أوضح ترومبيرغ أنه "لا ينبغي عدم التشجيع على استخدام الاختبارات السريعة بناءً على إعلان إدارة الغذاء والدواء الأميركية"، والذي استند إلى دراسات معملية أولية على عينات فيروسات حية مجمعة من عدة مرضى وتم تشغيلها على عدد صغير نسبياً من العلامات التجارية للاختبار السريع.
 
وأكّد ترومبيرغ أنه حتى لو تضاءل أداء بعض الاختبارات السريعة، "فلا يزال بإمكانها أن تكون فعالة في مقاطعة سلسلة انتشار الفيروس".
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً