05 كانون الثاني 2022 - 08:06
Back

توصية أميركية بتسريع المدة بين الجرعة الثانية والمعززة للقاح "فايزر"

أوصت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بتقليص الفترة الفاصلة بين الجرعة الثانية من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكوفيد-19. Lebanon, news ,lbci ,أخبار زمني, فاصل, الثانية, الجرعة, بيونتيك, فايزر, كورونا, فيروس, مضاد, لقاح, الأدوية, الغذاء, إدارة, الوقاية, الأمراض, لمكافحة, الأميركية,المراكز,أوصت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بتقليص الفترة الفاصلة بين الجرعة الثانية من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكوفيد-19.
episodes
توصية أميركية بتسريع المدة بين الجرعة الثانية والمعززة للقاح "فايزر"
Lebanon News
نصحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الاثنين بتسريع الفترة الزمنية بين الجرعة الثانية والمعززة من لقاح فايزر – بيونتيك المضاد لفيروس كورونا، والسماح باستخدام جرعة ثالثة من لقاح فايزر-بيونتيك للأطفال الّذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عاما.
 
وأدّى هذا القرار إلى توصية المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الثلاثاء باتباع التعاليم، وتقليص الفترة الزمنية للجرعة المعززة إلى خمسة أشهر بدلًا من ستة.
الإعلان
 
كما أوصت المراكز أيضاً بأن يبدأ الأطفال الّذين يعانون من ضعف في المناعة، وتتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، بتلقي جرعة إضافية من اللقاح بعد 28 يوماً من تلقي الجرعة الثانية. 
 
ويعتبر لقاح فايزر- بيونتيك الوحيد المتاح للأطفال ما بين 5 و11 عاماً في الولايات المتحدة. ويُذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد صرّحت به رسمياً في أواخر تشرين الأول الماضي.
 
وبالتالي، فلم تغير المراكز التوصية المتعلقة بالفاصل الزمني بين الجرعة الثانية والمعززة للأشخاص الّذين تلقوا لقاح جونسون اند جونسون أو مودرنا.
الإعلان
إقرأ أيضاً