12 كانون الثاني 2022 - 11:54
Back

منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون يمكن أن يُهدد حياة الأشخاص غير الملقحين وكبار السنّ، والأشخاص الّذين يعانون من أمراض مزمنة. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الوجه, أقنعة, جانبية, آثار, كورونا, فيروس, عدوى, إصابة, الملقحين, غير, مزمنة, أمراض, المسنين, حياة, يهدد, أوميكرون, متحور, العالمية, الصحة,منظمة,أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور أوميكرون يمكن أن يُهدد حياة الأشخاص غير الملقحين وكبار السنّ، والأشخاص الّذين يعانون من أمراض مزمنة. ​
episodes
منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة
Lebanon News
أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن متحور أوميكرون يمكن أن يُهدد حياة الأشخاص غير الملقحين وكبار السنّ، والأشخاص الّذين يعانون من أمراض مزمنة.
 
وأوضح الدكتور مايك راين، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، "أن الأشخاص غير الملقحين يواجهون مخاطر أكبر مع متحور أوميكرون قد تؤدي إلى الوفاة". 
الإعلان
 
وقال راين: "من ناحية أخرى، فإن الأشخاص الملقحين قد يعانون بشكل عام من مرض خفيف في حال أًصيبوا بعدوى خارقة".
 
وتابع راين أن "النتائج الصحية للعدوى الفيروسية غالباً ما تعتمد على صحة الشخص، وخصوصاً إذا كان جهاز المناعة قوياً كفاية أم لا"، موضحاً أن مرضى السكري على سبيل المثال ليسوا مؤهلين لمحاربة الفيروس.
 
وبدورها، فقد حذرت ماريا فان كيركوف، رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، من أن الناس يجب ألا يستسلموا لعدوى فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن الآثار الجانبية الصحية طويلة المدى المتعلقة بـ"أوميكرون" لا تزال غير واضحة. 
 
وأضافت فان كيركوف أنه "يجب على الجميع تلقي اللقاح، وارتداء أقنعة الوجه الوقائية، وتجنب الأماكن المزدحمة ومحاولة العمل من المنزل.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً