14 كانون الثاني 2022 - 08:43
Back

أوميكرون ... إليكم أبرز الأعراض الظاهرة على الأشخاص الملقحين بالكامل

أهم الأعراض الّتي تم الإبلاغ عنها في تطبيق ZOE هي سيلان الأنف، الصداع، التعب (الخفيف والشديد)، العطس وإلتهاب الحلق. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشم, فقدان, الحلق, التهاب, العطس, التعب, الصداع, الأنف, سيلان, سعال, أوميكرون, متحور, أعراض, وباء, العالم, كورونا, فيروس,دراسة,أهم الأعراض الّتي تم الإبلاغ عنها في تطبيق ZOE هي سيلان الأنف، الصداع، التعب (الخفيف والشديد)، العطس وإلتهاب الحلق.
episodes
أوميكرون ... إليكم أبرز الأعراض الظاهرة على الأشخاص الملقحين بالكامل
Lebanon News
شرع العلماء ومنظمات الصحة في جميع أنحاء العالم، مع بداية ظهور فيروس كورونا، لإجراء كافة الدراسات حول هذا الفيروس لفهم عوارضه وتفاصيل تأثيره على الكائنات الحية، وبخاصةٍ الإنسان. ومع مرور الوقت، فقد بدأت تظهر متحورات جديدة في دولٍ عدة لتشكل إشكالية عالمية حول عوارضها وتأثيرها على الصحة.
 
الإعلان
ووفقاً للبروفيسور تيم سبيكتور، الّذي يرأس دراسة ZOE Covid Symptom Study ، وهو تطبيق يطلب من مئات الآلاف من الأشخاص تسجيل أعراض إصابتهم بالفيروس، فإن هناك خمسة أعراض لمتحور أوميكرون الجديد تظهر "بشكل خاصّ" على الأشخاص الّذين تلقوا لقاح كورونا بشكل كامل.
 
وأوضح سبيكتور أن "متحور أوميكرون يسبب أعراضاً تشبه إلى حدٍّ كبير نزلات البرد العادية، لا سيما لدى الأشخاص الّذين تلقوا اللقاح، وبالتالي فتظهر عليهم أعراض عامة أقلّ مثل الغثيان وآلام العضلات والإسهال والطفح الجلدي".
 
وتوصل سبيكتور وفريقه إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء تحليل أولي لبيانات أعراض متحور أوميكرون من الحالات الإيجابية في لندن. ولم يجد التحليل الأولي أي اختلافات واضحة في الأعراض المبكرة، ثلاثة أيام بعد إجراء الاختبار، بين متحوري دلتا وأوميكرون.
 
وذكر سبيكتور أن أهم الأعراض الّتي تم الإبلاغ عنها في تطبيق ZOE هي سيلان الأنف، الصداع، التعب (الخفيف والشديد)، العطس وإلتهاب الحلق.
 
ووجد فريق تطبيق ZOE أن نصف الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ظهرت عليهم الأعراض "المعروفة" للفيروس، وهي الحمى، السعال وفقدان حاسة الشم.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً