05 آب 2022 - 09:57
Back

كوريا الشمالية تؤكد شفاء جميع مرضى كوفيد-19 لديها

كوريا الشمالية تؤكد شفاء جميع مرضى كوفيد-19 لديها Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19, مرضى, شفاء,كوريا الشمالية,كوريا الشمالية تؤكد شفاء جميع مرضى كوفيد-19 لديها
episodes
كوريا الشمالية تؤكد شفاء جميع مرضى كوفيد-19 لديها
Lebanon News
أفادت كوريا الشمالية بأنها لم تسجل أي "إصابة بالحمى" لليوم السابع على التوالي، مؤكدة أن جميع الأشخاص الذين عانوا من مرض كوفيد في البلاد قد شُفيوا. 
      
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليوم، أنه "لم يتم الابلاغ عن حالات حمى جديدة في الأسبوع الماضي وتعافى كل من تلقوا العلاج". 
الإعلان
      
وتستخدم السلطات الكورية الشمالية مصطلح الإصابة بـ"حمّى" للإشارة إلى المصابين بكوفيد-19، بسبب نقص في فحوص الكشف عن المرض وفق تقارير، بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".
      
ولطالما تباهت كوريا الشمالية، إحدى أوائل دول العالم التي أغلقت حدودها في كانون الثاني 2020 بعد ظهور كوفيد-19 في الصين المجاورة، بقدرتها على احتواء الفيروس.
      
وأعلنت كوريا الشمالية تسجيل أول إصابة بكوفيد-19 على أراضيها في 12 أيار وفعّلت "أقصى نظام للوقاية من الجائحة في حالات الطوارئ"، مع إشراف الزعيم كيم جونغ أون نفسه على استجابة الحكومة.
      
وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية، دخل الوضع الوبائي "مرحلة استقرار".
      
وسجّلت كوريا الشمالية نحو 4,8 ملايين إصابة بكوفيد-19 منذ نهاية نيسان، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية التي أشارت إلى أن "99,994%" من المصابين شُفيوا تمامًا فيما يخضع 204 مرضى فقط للعلاج. 
     
وصُنف النظام الصحي الكوري الشمالي في المرتبة 193 من أصل 195 دولة في دراسة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية العام الماضي.  
الإعلان
إقرأ أيضاً