LBCI
LBCI

الصين تسجّل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أيار

فيروس كورونا
2022-11-20 | 05:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الصين تسجّل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أيار
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الصين تسجّل أول وفاة بكوفيد-19 منذ أيار
أعلنت الصين اليوم، تسجيل أول وفاة بكوفيد-19 منذ ستة أشهر في خضم سعيها لوقف تفش متسارع للوباء على الرغم من التدابير الصارمة لاحتوائه.
      
وباتت الصين القوة الاقتصادية الكبرى الوحيدة التي لا تزال تفرض تدابير مشددة للقضاء على تفشي كوفيد-19، وقد فرضت إغلاقات وأجرت حملة فحوص واسعة النطاق مع إجراءات عزل على الرغم من أن بقية دول العالم بدأت تتكيف مع التعايش مع الفيروس.
      
واليوم، أعلن مسؤولون محليون وفاة رجل يبلغ 87 عاما في بكين، كما أعلنت السلطات الصحية الوطنية تسجيل 24 ألف إصابة في البلاد في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
      
وعلى الرغم من أن الحصيلة ضئيلة نسبيا مقارنة مع دول أخرى، يعد التفشي المتسارع ملحوظا في الصين حيث بقيت قليلة الإصابات المعلنة في الأشهر الأخيرة.
      
وفي 11 تشرين الثاني، أعلنت بكين بشكل مفاجئ خطوة هي الأكبر في البلاد على صعيد تخفيف قيود احتواء فيروس كورونا حتى تاريخه، من ضمنها تقليص فترة العزل للمسافرين الوافدين من خارج البلاد. ولكن التخفيف المحدود للقيود لم يلغ مقاربة "صفر-كوفيد" التي تعتمدها البلاد، على الرغم من تداعياتها الكبرى على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. 
     
ووفق قناة "سي.سي.تي.في" الرسمية، فإن الوفاة سُجّلت السبت، وهي الأولى المعلنة منذ أيار، وقد نجمت عن إصابة بكوفيد-19 كانت عوارضها طفيفة لكن الوضع الصحي للمصاب تفاقم من جراء التهاب بكتيري.

آخر الأخبار

أخبار دولية

فيروس كورونا

الصين

وفاة

كوفيد-19

LBCI التالي
وزارة الصحة: 47 اصابة بكورونا ولا وفيات
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store