LBCI
LBCI

التحالف الدولي يستأنف دورياته في شمال سوريا بعد تقليصها جراء القصف التركي

أخبار دولية
2022-12-02 | 07:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
التحالف الدولي يستأنف دورياته في شمال سوريا بعد تقليصها جراء القصف التركي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
التحالف الدولي يستأنف دورياته في شمال سوريا بعد تقليصها جراء القصف التركي
استأنف التحالف الدولي بقيادة واشنطن الجمعة دورياته المعتادة في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بعد تقليصها إثر الضربات الجوية التركية على المنطقة، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس ومصدر عسكري كردي. 
 
وقال مراسل وكالة فرانس برس إن دوريتين للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية انطلقتا صباح الجمعة في اتجاهين مختلفين من قاعدة رميلان في شمال شرق البلاد برفقة مقاتلين من قوات سوريا الديموقراطية.
 
وتضمنت كل دورية أربع مدرعات رفعت الأعلام الأميركية ورافقها سيارة عسكرية لقوات سوريا الديموقراطية، وجالت إحداها في قرى متاخمة للحدود التركية قرب مدينة المالكية الحدودية، فيما توجهت الثانية شرقاً باتجاه الحدود العراقية.
 
وكان التحالف الدولي قلصّ دورياته إثر الضربات التركية التي استهدفت بدءاً من 20 تشرين الثاني مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، وعلى رأسها المقاتلون الأكراد، وعلى وقع تهديدات أنقرة بشن هجوم بري وشيك في المنطقة.
 
وقال مصدر عسكري كردي لفرانس برس، طلب عدم الكشف عن هويته: "استأنف التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديموقراطية دورياته المعتادة في شمال شرق سوريا بعدما قلصها إثر الضربات التركية على المنطقة".
 
وأضاف: "تم وضع برنامج أسبوعي جديد لاستئناف العمل بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أن الدوريات تراجعت من 20 دورية أسبوعياً إلى نحو خمس أو ست تقريباً بعد الضربات التركية.
 
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة عن تسيير دوريات أيضاً في محافظة دير الزور.
     
والتحالف الدولي هو الداعم الرئيسي لقوات سوريا الديموقراطية، وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها أنقرة منظمة "إرهابية" وتعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمرداً ضدها منذ عقود.
 
تنتشر بضع مئات من قوات التحالف الدولي، وأبرزها القوات الأميركية، في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، ويتواجدون في قواعد في محافظة الحسكة والرقة ودير الزور.
 
ومنذ شن تركيا ضرباتها الجوية ثم تهديدها بشن هجوم بري، حثت قوات سوريا الديموقراطية حليفتها واشنطن على اتخاذ موقف أكثر "حزماً" لمنع أنقرة من تنفيذ تهديداتها.
 
وحذرت قوات سوريا الديموقراطية من أن التصعيد التركي من شأنه أن يعرقل حملات ملاحقة التنظيم المتطرف التي تقوم بها بالتعاون مع التحالف الدولي.
 
وقال المصدر العسكري: "لم يتوقف التنسيق بين قوات سوريا الديموقراطية والتحالف، لكنه تراجع مع تقليص الدوريات وحاجة قوات سوريا الديموقراطية للتركيز على التصدي للتهديدات التركية وحماية مناطقها منها".
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

التحالف الدولي

سوريا

تركيا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More