14 تشرين الأول 2020 - 02:14
Back

رحيل الممثل المصري محمود ياسين عن 79 عاماً

معاه ابنه الممثل عمرو ياسين على فيسبوك Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصر, تلفزيون, سينما, مسرح, محمود ياسين, وفاة,ممثل مصري,معاه ابنه الممثل عمرو ياسين على فيسبوك
episodes
رحيل الممثل المصري محمود ياسين عن 79 عاماً
Lebanon News
توفي الممثل المصري محمود ياسين اليوم الأربعاء عن عمر ناهز 79 عاماً بعدما أبعده المرض لسنوات عن الفن والحياة العامة، وذلك وفق ما أعلنت عائلته.

وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين على حسابه على موقع فيسبوك "توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
ولد محمود في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية وكان حلمه أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.
الإعلان

حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل "ليلى والمجنون" و"الخديوي"، و"حدث في أكتوبر"، و"عودة الغائب" و"الزيارة انتهت" و"بداية ونهاية" و"البهلوان".

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها "الخيط الرفيع" أمام فاتن حمامة و"أنف وثلاث عيون" أمام ماجدة الصباحي و"قاع المدينة" أمام نادية لطفي والكثير غيرها من الأعمال.

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها "الدوامة" و"غدا تتفتح  الزهور" و"مذكرات زوج" وغيرها.

الإعلان
إقرأ أيضاً