03 كانون الثاني 2021 - 05:17
Back

وفاة المؤلف والسيناريست المصري وحيد حامد

وفاة المؤلف والسيناريست المصري وحيد حامد Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصر,وحيد حامد,وفاة المؤلف والسيناريست المصري وحيد حامد
episodes
وفاة المؤلف والسيناريست المصري وحيد حامد
Lebanon News
توفي صباح يوم السبت المؤلف والسيناريست المصري وحيد حامد عن عمر 77 عاما وذلك بعد أيام من نقله للعناية الفائقة بأحد المستشفيات لتدهور حالته الصحية.

وكتب ابنه المخرج مروان حامد على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك "توفي إلى رحمة الله تعالي أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد. البقاء والدوام لله وحده". وأضاف:" تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر."
الإعلان

ولد حامد في تموز 1944 بمحافظة الشرقية وتخرج في كلية الآداب قسم علم الاجتماع بجامعة القاهرة. كتب في بداية مشواره الدراما الإذاعية التي فتحت الباب أمامه لاحقا نحو السينما والتلفزيون.

قدم عشرات الأفلام التي تصدى خلالها لقضايا اجتماعية وسياسية شائكة وهو ما استدرجه إلى ساحات المحاكم مرات عديدة بسبب قضايا أقيمت لوقف عرض أعماله السينمائية. من أشهر أفلامه طائر الليل الحزين وآخر الرجال المحترمين والتخشيبة والبريء وأنا وأنت وساعات السفر والدنيا على جناح يمامة والراقصة والسياسي والمساطيل واضحك الصورة تطلع حلوة وسوق المتعة ومعالي الوزير ودم الغزال واحكي يا شهرزاد.
تعاون مع نجمات أمثال سعاد حسني في فيلم غريب في بيتي وميرفت أمين في فيلم الدنيا على جناح يمامة ومديحة كامل في فيلم ملف في الآداب.
شكل ثنائيا سينمائيا مع عادل إمام استطاع من خلاله إبراز الوجه الآخر للممثل المشهور بأدواره الكوميدية، ومن هذه الأفلام الهلفوت والإنسان يعيش مرة واحدة والغول واللعب مع الكبار والإرهاب والكباب والمنسي وطيور الظلام والنوم في العسل.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً