23 شباط 2021 - 05:57
Back

إسرائيل تروّج لتصريحات إليسا... ناشطون يتّهمونها بتأييد التطبيع ومدير أعمالها يوضح

ناشطون يتّهمون اليسا بتأييد التطبيع ومدير أعمالها يوضح Lebanon, news ,lbci ,أخبار إليسا,إسرائيل ,ناشطون يتّهمون اليسا بتأييد التطبيع ومدير أعمالها يوضح
episodes
إسرائيل تروّج لتصريحات إليسا... ناشطون يتّهمونها بتأييد التطبيع ومدير أعمالها يوضح
Lebanon News

تفاجأ روّاد الانترنت في الساعات الماضية بتغريدة أطلقها حساب "إسرائيل بالعربية" يشكر فيه النجمة اللبنانية إليسا بالقول " كل الاحترام للفنانة إليسا على كلمة حق. الحقيقة هي الدواء المُرّ لهذا السبب لا يستطيع الكثيرون تناوله الا الشجعان"، وأرفقها بصورة لتصريح منسوب الى اليسا جاء فيه "أكبر كذبة كنا نعيشها أن اسرائيل هي عدونا".

 
الإعلان
 
 

وفي حين سارع البعض إلى شنّ هجوم على الفنانة اللبنانية، طلب آخرون بنشر الفيديو كاملاً للتصريح، وهو ما فعله المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي أفيخاء أدرعي وعلّق " اليسا قالت ما يفكر به الكثير من اللبنانيين. قالت "بدنا نعيش وولادنا يعيشوا بسلام". اليسا لا تؤيدني والاسباب معها ولكنني أحترم فنانة لا تخاف ان تخسر بعض الجمهور وتقول رأيها بصراحة. حزب الله أوهم اللبنانيين أن إسرائيل هي مشكلة لبنان حتى يظل يسيطر على البلد خدمةً لمصالح إيرانية".

 

وأضاف أدرعي " واضح انه لهذا السبب تتعرض اليسا الان لهذه الحملة العنيفة على مواقع التواصل. هذا حال كل من يقول رأيه بصراحة في لبنان الخاضع لحكم حزب الله".

 

ولدى التدقيق في حديث اليسا الوارد في الفيديو المُقتطع، تقول اليسا "في شي مش طبيعي عم بيصير بلبنان. أنا مش ضد يرسّموا حدود، أنا مع انو يكون في سلام بيننا وبين اي دولة بغض النظر مين الدولة. نحنا بدنا نعيش، نحنا بدنا نتمتّع بحياتنا اللي باقية وبحياة اولادنا، بدنا نشوف ايام حلوة لاولادنا. ما بقى فينا نعيش على هوى حدا، نهار بيكون عدو ونهار منرسّم حدود معه، لأ. هيدي أكبر كذبة نحنا عشناها، انا ما صدّقتها بحياتي بس في ناس صدّقتها وعاشتها. أكيد في مؤامرة".

 
 
 

وساهم الترويج لهذه التصريحات بشنّ هجوم على الفنانة اليسا واتّهمها البعض بأنّها مؤيّدة للتطبيع، ودافع آخرون عنها بنشر تغريدة قديمة لها كتبت فيها "هيدي الوقاحة ما بينرد عليها الا ببلوك. محتل وقح".

 

من جهته، نفى أمين أبي ياغي، مدير أعمال الفنانة إليسا، لوكالة سبوتنيك هذا التصريح قائلاً: "إذا خرج هذا التصريح عبر صحيفة إسرائيلية فأكيد ستكتب على ذوقها هذه القصة عن إليسا"، واضاف "ربما قاموا بتحوير كلامها في المقابلة".

 
الإعلان
إقرأ أيضاً