07 تموز 2021 - 11:03
Back

لبنان يُشارك في مهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي من خلال فيلم "النهر"

تقام الدورة الـ74 لمهرجان لوكارنو السينمائي بين 4 و14 آب 2021. Lebanon, news ,lbci ,أخبار سينما, لوكارنو, مهرجان, لبنان, النهر,فيلم,تقام الدورة الـ74 لمهرجان لوكارنو السينمائي بين 4 و14 آب 2021.
episodes
لبنان يُشارك في مهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي من خلال فيلم "النهر"
Lebanon News
يُشارك لبنان في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي (لوكارنو المدينة سويسرية- الأيطالية) في دورته الـ 74 من خلال فيلم "النهر" لمخرجه غسان سلهب وذلك عن فئةConcorso international.

النهر هو الفيلم الثالث من ثلاثية أفلام  قام بها غسان سلهب مع  فيلم الجبل 2010 ومن بعدها فيلم الوادي 2014 و الأخير النهر.
الإعلان

يتناول الفيلم  قصة رجل وامرأة يكونان على وشك مغادرة مطعم يقع في قلب الجبال اللبنانية في يوم من ايام فصل الخريف، ليتفاجآ بأصوات طائرات حربية تحلق على ارتفاع منخفض، فيشعران وكأن الحرب تندلع مرة أخرى. في هذه اللحظة تغيب المرأة عن انظار الرجل، فيبدأ هذا الأخير بالبحث عنها ليجدها على الجانب الآخر من الجبل، ليغرقا معاً في عمق الطبيعة تمامًا مثل الخيط الرفيع الذي يربطهما ببعضهما البعض. 

الفيلم من تمثيل الفلسطيني علي سليمان ويمنى مروان من إنتاج Khamsin Films (Lebanon) – تانيا خوري والتوزيع في البلاد العربية لشركة أم سي للتوزيع.

تقام الدورة الـ74  لمهرجان لوكارنو السينمائي بين 4 و14 آب 2021. 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً