06 كانون الثاني 2022 - 09:11
Back

إيما واتسون تثير الجدل بمنشورٍ مؤيد للفلسطينيين...

اتهمت إيمي واتسون بـ"معاداة السامية" Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيما واتسون, فلسطين, معاداة السامية,هاري بوتر,اتهمت إيمي واتسون بـ"معاداة السامية"
episodes
إيما واتسون تثير الجدل بمنشورٍ مؤيد للفلسطينيين...
Lebanon News
أثارت الممثلة الأميركية وبطلة سلسلة أفلام هاري بوتر إيما واتسون جدلاً واسعاً بعدما نشرت رسالة مؤيدة للفلسطينيين أدّت إلى اتّهماها بـ"معاداة السامية".

وبحسب صحيفة "ذا غارديان"، حصد المنشور دعماً واسع النطاق من النشطاء الفلسطينيين، إلّا أنّ مسؤولين إسرائيليين وجّهوا انتقادلات لاذعة للرسالة التي نشرتها الممثلة. 
الإعلان

فقد اتهم داني دنون، الذي كان وزير العلوم في حكومة بنيامين نتنياهو وسفيرا لدى الأمم المتحدة، واتسون بـ"معاداة اليهود"، بعد أن نشرت صورة على إنستغرام تُظهر صورة احتجاج مؤيد للفلسطينيين مصحوبة بعبارة "التضامن هو فعل".

والجدير بالذكر أنّ الصورة التي نشرها حساب واتسون، نشرتها لأول مرة مجموعة "Bad Activist "Collective خلال موجة أعمال عنف بين إسرائيل وفصائل فلسطينية في قطاع غزة العام الماضي.

وقد كان دنون الأشد غضبا، فقد قال في تعليقٍ على منشور واتسون على تويتر "10 نقاط من غريفوندر (اسم مدرسة واتسون في هاري بوتر) لأن واتسون معادية للسامية".

ومن جهته، أعرب سفير إسرائيل الحالي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان أيضا عن موقفه وكتب: "قد تنجح الرواية في هاري بوتر لكنها لا تصلح في الواقع".

ويُشار إلى أنّ إيما واتسون ناشطة نسوية استخدمت منصتها لدعم عدد من القضايا البارزة، فاكتسبت مكانا ضمن قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم في العام 2015. وتم تعيينها في العام 2014 كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة للمرأة. وعُينت واتسون في هيئة استشارية لحقوق المرأة في مجموعة السبع في العام 2019.
الإعلان
إقرأ أيضاً