29 أيار 2022 - 06:00
Back

إليكم قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022...

قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعفة الذهبية,مهرجان كان السينمائي, قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022
episodes
إليكم قائمة الفائزين بدورة مهرجان كان الـ 75 لعام 2022...
Lebanon News
أُسدل الستار عن فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ75 لعام 2022، وتم الإعلان عن قائمة الفائزين بجائزة السعفة الذهبية.

حصد المخرج السويدي روبن أوستلوند السبت ثاني "سعفة ذهبية" خلال مسيرته في ختام مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين، عن فيلمه "تراينغل أوف سادنس" الذي يقدم صورة ساخرة عن فئة الأغنياء الفاحشي الثراء، في عمل يحمل الطابع الترفيهي الأكبر في المسابقة.
الإعلان

وبعد خمس سنوات على الفوز بفضل فيلم "ذي سكوير"، انضم السويدي البالغ 48 عاما إلى النادي المغلق للمخرجين الحائزين "السعفة الذهبية" مرتين، بينهم الأخوان داردين وكن لوتش.

أما الجائزة الكبرى، وهي ثاني أبرز المكافآت في المهرجان، فذهبت مناصفة للفرنسية كلير دوني عن "ستارز أت نون" والبلجيكي لوكاس دونت عن "كلوس".

وفازت الإيرانية زار أمير إبراهيمي بجائزة أفضل ممثلة في عن دورها في فيلم "العنكبوت المقدس" للمخرج علي عباسي.

وتؤدي إبراهيمي في الفيلم دور صحافية شابة من طهران تتعقّب بنفسها سفاحاً ارتكب سلسلة جرائم قتل أودت بحياة بائعات هوى في مدينة مشهد الإيرانية وتحاول جعله يدفع ثمن جرائمه.

وفاز الكوري الجنوبي سونغ كانغ هو (55 عاما) بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "بروكر" للمخرج الياباني هيروكازو كوري-إيدا.

وأدى سونغ كانغ هو في فيلم كوري-إيدا دور رجل مثقل بالديون يكتشف طفلا متروكا، ويتطوع للبحث عن عائلة جديدة له في مقابل المال.

أما جائزة "الكاميرا الذهبية" فقد فاز بها فيلم "وور بوني" عن المصيرين المتلازمين لفتيين يعيشان في محمية للسكان الأصليين، وهي مكافأة تُمنح لفيلم أول في كل الفئات مجتمعة.

ويحمل هذا الفيلم الأول الذي عُرض في فئة "نظرة ما"، توقيع جينا جمال ورايلي كو حفيدة إلفيس بريسلي.

الفائزون الآخرون
-جائزة لجنة التحكيم: مناصفة بين "إي أو" لجيرزي سكوليموفسكي (بولندا) و"ذي إيت ماونتنز" لشارلوت فاندرميرش وفيليكس فان غارونينغن (إيطاليا - بلجيكا - فرنسا - بريطانيا).

-جائزة الاخراج: الكوري الجنوبي بارك تشان ووك عن فيلم "ديسيجن تو ليف"

-جائزة افضل سيناريو: السويدي من أصل مصري طارق صالح عن فيلم "صبي من الجنة" (السويد - فرنسا - فنلندا - الدنمارك)

-جائزة افضل ممثل : الكوري الجنوبي سونغ كانغ عن فيلم "بروكر"

-السعفة الذهبية للفيلم القصير: "ذي ووتر مورمورز" لجيانيينغ تشين (الصين)


الإعلان
إقرأ أيضاً